“أوعى تعمل كده”.. بيان الأرصاد يحذر من طقس مساء اليوم وحقيقة تعطيل الدراسة غدًا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر، وأواخر ساعات الليل، مؤكدة بأن درجات الحرارة سوف تواصل انخفاضها خلال الفترة القادمة ومع وجود تشاط للرياح سوف يزداد شعور المواطنين ببرودة الطقس، ولهذا لابد من البدء في ارتداء الملابس الخريفية والشتوية خلال الأيام القادمة وخاصة في أوقات الصباح المبكرة وكذلك قرب دخول الفجر.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد بأن اليوم السبت يشهد وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة الكبرى، وكذلك على الوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى كل السواحل الشرقية ووسط سيناء، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين في هذه المحافظات مطالبين بتوخي الحذر وارتداء ملابس شتوية عند الخروج من المنزل في حال ظهور السحب الكثيفة وبدء سقوط المطر.

ونوه مسؤولي الهيئة إلى كون الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية سوف تتعرض لشبورة مائية كثيفة خلال الأيام المقبلة، ومن شأنها بأن تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية، ويزداد نشاطها في الصباح الباكر، ولهذا يجب على المواطنين القيادة بهدوء وتوخي الحذر قدر الإمكان عند استخدام هذه الطرق للسفر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 29 أكتوبر

أشارت المصادر المسؤولة في هيئة الأرصاد بأن درجات الحرارة ستواصل انخفاضها بمرور الأيام ومع دخولنا أكثر في فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، وهو أمر طبيعي ومتوقع.

ويمكن الآن الإطلاع على درجات الحرارة المتوقعة على جميع المحافظات ليوم السبت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20.
  • الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20.
  • مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 16.
  • سوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18.
  • قنا العظمى 30 درجة والصغرى 19.
  • أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.

حقيقة تعطيل الدراسة يوم الأحد

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم كل الأنباء التي تتحدث عن إمكانية تعطيل الدراسة يوم الأحد بسب حالة الطقس، مؤكدًا بأن هذا القرار في يد كل محافظ داخل محافظته وفقًا لرؤيته ولتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث هناك تنسيق كامل بين الهيئة وبين المحافظات بخصوص هذا الأمر.