اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحه.. اعرف امته هتصرف الزيادة الجديدة المقررة من الحكومة الف مليون مبروك ليكم

تعمل الحكومة المصرية باستمرار على دعم المواطنين في كل مناطق وأنحاء جمهورية مصر العربية، وكانت أحد المساعدات التي قدمتها الحكومة مؤخرًا للمواطن هي زيادة القيمة المقررة للمعاش بنسبة معينة وذلك لبعض الفئات المحددة فقط والتي معاشها الشهري لا يزيد عن قيمة تحددها الحكومة، وكل ذلك وفقًا لقرارات مجلس الوزراء المصري التي صدرت في الاجتماع الذي كان يوم الأربعاء الماضي وكانت هذه مفاجأة كبيرة لأصحاب المعاشات.

منحة أصحاب المعاشات الجديدة 30%

بالنسبة إلى المنحة التي قدّمتها الحكومة المصرية تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وهي منحة الـ30% فهي منحة من قيمة معاش بعض المواطنين وقيمتها تصل 1000 جنيه مصر، حيث قامت الحكومة في شهر أبريل الماضي بإقرار منحة أخرى تخالف هذه المنحة من ناحية الزيادة بنسبة 13%، وهذه المنحة استثنائية إذ أنه من المقرر أن يتم صرفها مع معاشات شهر نوفمبر المقبل في يوم 1 نوفمبر 2022م.

ويبلغ عدد أصحاب المعاشات التي سيتم صرف الزيادة الجديدة لهم في شهر نوفمبر حوالي 10 مليون و758 ألف و226 مواطن ومواطنة مصرية يوم الثلاثاء المقرفة بالإضافة إلى العلاوة الاستثنائية الجديدة.

حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري العديد من التفاصيل بخصوص حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، حيث أنه من المقر أن يتم رفع الحد الأدنى للأجور في مصر إلى 3 آلاف جنيه مصري بدلًا من 2700 جنيه مصري من كل شهر .

وجاء رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المصري اللواء جمال عوض مؤكدًا على الخدمات والمساعدات التي يقدمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بخصوص أصحاب المعاشات الذين نسبة الراتب الشهري لهم بعد الوصول إلى سن التقاعد تصل إلى 50% من قيمة الراتب الأصلي.

وجاء قرار الرئيس بخصوص الزيادة في قيمة المعاشات نتيجة لأن أصحاب المعاشات في عقله منذ توليه الحُكم ولكن لم تكن تسنح الفرصة لتطبيق الزيادة في الحد الأدنى للأجور وللمعاشات، حيث أن هدف السيسي من البداية هو الرفق بالفئات الفقيرة والمجتمعات ذات الدخل المحدود أو المتوسط حتى ينصرهم في المجتمع في ظل الغلاء الفاحش الذي تعاني منه الدول النامية وعلى رأسهم مصر.