الذهب ركب الصاروخ.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب والجرام يقفز مرة أخرى في السماء

واصلت أسعار الذهب، ارتفاعها في تعاملات اليوم السبت، لليوم الثالث على التوالي وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، وما تبعه من ارتفاع أسعار العملات وعلى رأسها الدولار الذي تخطى لأول مرة في تاريخه حاجز الـ 23 جنيهًا، وارتفعت أسعار المعدن النفيس اليوم بنحو 15 جنيها مقارنة بأسعار تعاملات أمس الجمعة.

وحسب بيانات البنك المركزي، قفز سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بعد قرار المركزي يوم الخميس الماضي بنسبة 16.3% مقارنة بتعاملات يوم الأربعاء، وبعد إعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 2% في اجتماع استثنائي والاعتماد على سياسية سعر صرف الجنيه المرن وعدم التدخل في ذلك.

وبعد قرارات البنك المركزي يوم الخميس الماضي برفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه، وارتفاع سعر الدولار وإعلان محافظ البنك المركزي حسن عبد الله تحرير سعر الصرف حسب آليات السوق والعرض والطلب، ارتفاع سعر الذهب في مصر بقيمة 60 جنيها للجرام الوحد.الذهب ركب الصاروخ.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب والجرام يقفز مرة أخرى في السماء

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت بما يقترب من 15 جنيها في الجرام حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • عيار 14: وصل سعر الذهب عيار 14  نحو 810 جنيه للجرام.
  • عيار 18: الأشهر في محافظات الوجه البحري والسواحل ووصل سعر نحو 1041 جنيها للجرام.
  • عيار 21: يعد الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره في تعاملات اليوم 1215 جنيها للجرام.
  • عيار 24: الأعلى جودة وسجل في تعاملات اليوم سعر 1389 جنيها للجرام.
  • سعر الجنيه الذهب: يعادل نحو 8 أعيرة من عيار 21 الأكثر تداولا في مصر وسجل في تعاملات اليوم نحو 9720 جنيها، وقد يختلف السعر من تجار إلى تاجر حيث يعادل السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب اليوم عالميا

أغلقت بورصات السلع والذهب في الأسواق العالمية على انخفاض في تعاملات أمس الجمعة، حيث سجلت الأوقية سعر 1644 دولار، بنسبة تراجع طفيفة بـ 1.1% حسب بيانات وكالة بلومبرج، واليوم السبت وغدا الأحد إجازة أسبوعية وتعود يوم الاثنين العمل في الأسواق العالمية للذهب.