بقرار رئاسي.. موعد صرف الزيادات الجديدة لأصحاب المعاشات والموظفين – اعرف هتقبض كام بعد الزيادة

خلال هذه الفترة نجد أنه قد تم اتخاذ قرارات جديدة في سياق الحماية الاجتماعية للمواطنين،حيث نجد أنه قد تم إقرار زيادة في رواتب التقاعد تقدر بقيمة 300 جنيه مصري من قبل الحكومة وليس هذا وحسب بل  وزيادة 300 جنيه أيضا على الحد الأدنى للأجور للعاملين ليصبح 3,000 جنيه بدلاً من 2700 جنيه.

وذلك لتخفيف الضغوط على المواطنين والتي فرضتها جائحة كورونا وكذلك الحرب بين روسيا وأوكرانيا،ولذلك في هذه المقالة سنوضح لكم تفاصيل عن موعد صرف الزيادات وكذلك العلاوة الاستثنائية للعاملين وأصحاب المعاشات خلال السطور القادمة.

موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات (رفع الحد الأدني للأجور)

هذا وقد تم الإعلان من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن صرف علاوة استثنائية والتي تقدر ب 300 جنيه مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه وأوضحت الحكومة موعد صرف العلاوة الاستثنائية مع بداية صرف مرتبات الشهر القادم نوفمبر حيث ابتداءا من يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 إلي يوم الإثنين الموافق 30 نوفمبر 2022.

المستفيدون من الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات

وحيث أنه سيتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور والعلاوات الاستثنائية للعاملين والمعاشات بدءا من الشهر القادم نجد أنه يوجد العديد من الأشخاص المستفيدة من تلك الزيادة حيث نجد حوالي 4.8 مليون أسرة ستستفيد من تلك الزيادة.
ونجد أن الحِزم التي أقرتها الحكومة سابقًا على البطاقات التموينية قد تراوحت بين 100 جنيه إلى 300 جنيه وذلك حسب البطاقة التموينية،وبينما كانت هذه الزيادة سوف تتوقف في شهر فبراير المقبل تم الإقرار على استمرارها حتى 30 يونيو المقبل،كما تم الإقرار أيضًا على تأجيل الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء حتى أول شهر يوليو 2023.