“لا تقولى بانية ولا مشوي” .. مفاجأة غريبة في أسعار الدواجن اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 في مصر بعد القيام بتعويم الجنيه .. الفراخ بتغرق مننا

من المتعارف عليه أن أسعار الدولار تؤثر بشكل طرديا على البورصة المصرية والتجارة العالمية، لذلك ونسبة إلى الارتفاع الغير مسبوق لأسعار الدولار هذه الأيام فإن ذلك أثر بشكل مباشر أيضا على أسعار الدواجن والبيض في البورصة المصرية، ونظرا لذلك فقد ارتفعت أسعار الأعلاف بمختلف أنواعها نتيجة لارتفاع المواد الخام مما ترتب عليه عدم توفر العرض الكافي للدواجن نتيجة الغلاء الشديد والخسارة الفادحة تراجع الكثير من المربين هذه الفترة لحين استقرار الأوضاع، ونقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم وفقا البورصة المصرية.

 

أسعار الدواجن في البورصة المصرية اليوم

ترتب على ارتفاع سعر الدولار زلزلة كبيرة في التجارة المصرية، لذلك لجأ الكثير من المربين إلى التوقف عن تربية الدواجن بسبب غلاء الأعلاف والكتاكيت التي ستلحق به خسارة كبيرة، لذلك ولقلت العرض في السوق ارتفعت أسعار الدواجن بشكل كبير، حيث وصل كيلو الفراخ البيضاء إلى 38 جنيها، أما  كيلو لحم الامهات الأبيض سجل 25 جنيها، كما سجل  كيلو لحم الدواجن البلدي 52  جنيها، ولا تزال الأسعار مستمرة في الزيادة دون تراجع.

 

أسعار كرتونة البيض

من الطبيعي أن زيادة أسعار الدواجن تلحق الزيادة كذلك بالبيض الذي بلغ أسعار مأهولة لا يمكن للمواطنين تحملها في ظل هذه الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة، حيث سجل البيض الأبيض مايقارب 80 للكرتونة، كذلك سجل البيض الأحمر سعر 85 جنيها للكرتونة، أما سعر كرتونة البيض البلدي وصلت إلى 86 جنية.