“السر في الجيب”.. سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز والسر وراء ابتكار ليفي شتراوس له.. أسأل نجيب!! 

سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز، سؤال يطرحه الكثير منا نظراً لعدم أهمية هذا الجيب في أي شيء على الإطلاق وإن حاولنا الاستفادة منه في وضع أي عملات معدنية صغيرة يكون من الصعب استخراجها بسهولة منها، لهذا السبب بدأ الكثير من الأشخاص في البحث كثيراً عن سر هذا الجيب ولماذا تم تصنيعه وهو غير هام وليس له أي فائدة على الإطلاق، لكن هل الحقيقة كذلك؟ الإجابة في السطور القادمة.

سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز

"السر في الجيب".. سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز والسر وراء ابتكار ليفي شتراوس له.. أسأل نجيب!! 

يعتبر البنطلون الجينز من الملابس العصرية التي كانت أول مرة يتم تصنيعها فيها منذ عام 1890 ميلاديا على يد ليفي شتراوس، ومنذ ذلك الحين واستمرت الشركات والمصانع في تكرار التصميم الأول بكل التفاصيل التي يحتوي عليها بغض النظر عن ما إذا كنا نستخدم كل شيء فيه أم لم يعد له أهمية.

ولعل أهم شيء استمرت المصانع في صنعه هو الجيب الصغير لذي يظهر أمامك في الصورة، والسبب الذي جعل ليفي شتراوس يقوم بوضعه في هذا المكان على وجه التحديد نظراً لأنه كان يرغب في تسهيل الأمر على رعاة البقر لكي يضعون الساعات ذوات السلاسل فيه لعدم وجود أي مكان مناسب له غير ذلك.

ومع مرور الوقت حافظ المصممون على هذا الشكل بدون أي تغيير، كما أنهم لازالوا يصنعونه من نفس الخامات القوية التي تميزه وتطيل من عمره الافتراضي وتجعله الأنسب في تحمل تعب العمل والضغط عليه دون أن يتمزق على الإطلاق.