“حرصي علي عيالك منه”…تعرفي علي الأضرار الصحيه التي يسببها الكاتشب قنبلة أمراض توقفي عن أستخدامه قبل فوات الأوان!!

 

الكاتشب من الأشياء التي تضيف للوجبات السريعه مذاق رائع ومميز خصوصا عند تناوله بجوار البطاطس المقليه او الهامبرغر او الحواوشي والكثير من الأطمعه التي يجعل مذاقها محبوب جدا من قبل المستهلك إلا ان الكاتشب يمثل خطرا كبيرا علي الصحه للإنسان قام أخصائي تغذيه روسي يدعي برايان بالان أن الكاتشب فقير جدا في محتواه من البروتين بالإضافه الي الالياف وعلي العكس فإنه يحتوي علي نسبه عاليه من السكر والملح والتوابل  حيث نشر مقال علي موقع (health shots)  سوف تدفعك الي الإستغناء والتوقف عن تناول الكاتشب حيث  يزيد تناول الكثير من الأطعمة الغنية بشراب الذرة بالفركتوز من فرص الإصابة بالسمنة كذالك يساعد علي مقاومة الأنسولين كذالك يعمل علي إرتفاع الدهون الثلاثيه مع إحتمالية ارتفاع ضغط الدم واختلال التوازن المعدني في الجسم وقد اشاره ان ايضا يعمل علي زيادة الإلتهابات في الجسم.

"حرصي علي عيالك منه"...تعرفي علي الأضرار الصحيه التي يسببها الكاتشب قنبلة أمراض توقفي عن أستخدامه قبل فوات الأوان!!

 

أضرار الكاتشب

  1. يفتقر الي هذه العناصر الغذائيه والمفيده والضروريه للجسم وهي   الألياف والبروتينات مما يجعله عديم القيمة الغذائية وخطيرًا بسبب الارتباط بين السكر وشراب الذرة .
  2. يزيد من حموضة المعدة ويزيد من عدم الراحة.
  3. يعمل علي الإصابه بمرض الجزر المعدي المريئي أو يعمل علي  إجهاد الجهاز الهضمي.
  4. يسبب الإلتهابات حيث أثبتت الكثير من الدراسات ان تناول الكاتشب يزود الفرصه بالإصابه بالإلتهابات بسبب انه غني بالطماطم التي تحتوي علي الهيستامين المسببة للحساسيه.
  5. سبب مشاكل في المفاصل.
  6. يزيد من الكالسيوم في البول .