’’جاب الناهية’’..قرارات صارمة من وزارة التعليم لجميع طلاب صفوف النقل قبل امتحانات الشهر ..شوف النظام الجديد من الوزارة !

رسمياً انطلقت صافرة امتحانات شهر أكتوبر 2022 من يوم الأحد لجميع صفوف النقل بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية تنفيذاَ لتوجيهات لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، والذي أصدر عدد من التعليمات والقرارات الجديدة المتعلقة بامتحانات شهر أكتوبر القائمة حالياً.

تعليمات وزارة التعليم حول امتحانات شهر أكتوبر

قررت وزارة التربية والتعليم إجراء اختبارين للطلاب في الفصل الدراسي الأول ، ويشمل ذلك شهري نوفمبر وديسمبر ، وبعد ذلك يدخل الطلاب في نهاية امتحان الفصل الدراسي الأول ، على أن يتم جمع الدرجات التي حصل عليها الطالب رسميًا. في نهاية الفصل الدراسي الأول ؛ وهي بنسبة تقرب من 80٪ من علامات المادة الحاصلة على أعلى الدرجات في أي من الاختبارين المقدمين ، من خلال متوسط ​​10٪ ، مما يجعل المجموع الكلي الذي يحصل عليه الطالب 90٪ من الدرجات لـ الموضوع كله.

تعليمات وزارة التعليم حول امتحانات شهر أكتوبر
تعليمات وزارة التعليم حول امتحانات شهر أكتوبر

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى القرار الجديد بشأن تقييم الطلاب، والذي يتم بموجبه تقسيم الفترات التي يفترض أن يذهب الطلاب خلالها إلى المدرسة بين الصباح والمساء ، على أن يكون ذلك متناسبًا مع عدد الطلاب في المدرسة. بالمدارس المختلفة ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً أن النظام الجديد هو التقييم الذي يستهدف جميع فئات النقل التي سيتم استخدامها في الاختبارات الشهرية.