السبب خطير.. قم بوضع عملة معدنية في الفريزر أو التلاجة قبل أن تغادر المنزل.. الحق اولادك من الخطر

من الأمور التي يخشاها الكثير من الأشخاص عن السفر لأيام طويلة هو ما يتم تخزينه في الفريزر من أطعمة ولحوم وعيرهما وتعرضهما للتلف نتيجة انقطاع الكهرباء دون علمهم بذلك، وما يسببه من أمراض واضرار صحية عند تناولهم بعد ذلك، لذا هناك بعد الحيل التي من الممكن استخدامها للتأكد من انقطاع الكهرباء في حال عدم الوجود في المنزل لفترة ومن أبرز هذه الحيل هي وضع عملة معدنية في الثلاجة أو الفريزر لمعرفة إذا حدث انقطاع للكهرباء أم لا حتى يتم الحذر من تناول الأطعمة التي تعرضت للذوبان نتيجة الانقطاع ومن خلال السطور التالية نوضح كيفية استخدام العملة المعدنية داخل الفريزر.

وضع عملة معدنية في الفريزر

وضع عملة معدنية في الفريزر واحدة من الحيل المختلفة والسهلة للغاية التي ستساعدك على معرفة إذا حدث انقطاع للكهرباء في خال غيابك عن البيت وعدم التخلص من الأطعمة قبل السفر خوفا من إفسادها والسفر لفترة طويلة دون قلق، فهذه العملة توضح لك هل الاطعمة قابلة للتناول أم أصبحت فاسدة وستسبب أضرار لصحة العائلة، ومل ذلك فقط باستخدام أي نوع عملة معدنية وكوب واحد من الماء.

كيفية استخدام العملة المعدنية

  • نحضر كوب الماء ونضعه داخل الفريزر حتى يتم تجميده تماما ثم نضع العملة المعدنية على سطح الكوب وندخله الفريزر مرة أخرى.
  • هذه العملة ستحدد لك التغييرات الحرارية التي يتعرض لها الطعام المجمد  فس فترة الغياب عن المنزل.
  • عند الرجوع مرة أخرى إلى المنزل عليك عزيزتي رؤية نستوى العملة المعدنية وأين تتمركز داخل الكوب .
  • إذا مانت العملة متمركزة في نهاية كوب الناء عليك التخلص من الأطعمة على الفور، وذلك لأنها قد تعرضت للذوبان ولا تعد صالحة.
  • ولكن إذا كانت العملة على وجه الكوب فلم يتم التعرض لانقطاع الكهرباء وان ما يوجد ظاخل الفريزر من لحوم وأطعمة صالحة للتناول ظون أي خوف او ضرر.