هتشحن بكل سهوله.. مفاجأة سارة من الكهرباء للمواطنين أصحاب العدادات الكارت

كشفت الحكومة متمثلة في وزارة الكهرباء المصرية عن مفاجأة هامة جاءت لكل مواطن لديه عداد كهرباء بالكارت بناء على النظام الجديد، فقد تم التنويه أنه في هذا التوقيت من المقرر أن تستطيع شحن كارت العداد وأنت بالمنزل، وذلك دون النزول لأي محل سوبر ماركت، حيث أشارت الحكومة إلى أنه كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك فيزا بها أموال، أو مفعل خدمة المحفظة على هاتفك المحمول.

مفاجأة سارة من الكهرباء للمواطنين أصحاب العدادات الكارت

قد كانت وزارة الكهرباء قد تلقت سؤال من أحد المواطنين، والذي قد قامت بالإجابة عليه في بيان لها عبر إحدى الصفحات التابعة لها على الفيس بوك، هذا السؤال هو كيفية شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من خلال الهاتف موبايلك، وقد أجابت وزارة الكهرباء في هذا الصدد قائلة: انه يمكن أن يتم شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع من موبايلك من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذى يدعم خاصيه الـ Nfc.

كيفية شحن عدادات الكارت من خلال الهاتف

يمكن أن يتم شحن العداد الكهربائي بنظام الكارت بسهولة عن طريق الهاتف، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية يجب أن سات التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية nfc.
  • ثم يتم التأكد بعد ذلك من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالى خاصية NFC.
  • يتم اختيار أيقونة تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه “جلوبال” أو تحميل تطبيق الكهرباء وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.
  • بعد ذلك يتم تمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات، ثم يتم تحديد تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.
  • يتم تحديد أيقونة شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم يتم التوجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.
  • وفي النهاية يتم إدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.