التقيل لسة مجاش.. الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار خلال ال6 أيام المقبلة| طقس الأسبوع الأول من نوفمبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، وذلك خلال ال6 أيام القادمة بدءًا من اليوم الثلاثاء الأول من نوفمبر وحتى يوم الأحد القادم الموافق 6 نوفمبر، وتضمن بيان الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، وتحذيرات من الأرصاد بشأن تساقط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق خلال فترات متقطعة ونشاط رياح أحيانًا.

أماكن تساقط الأمطار خلال ال6 أيام المقبلة

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد ال6 أيام المقبلة طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويسود طقس حار على جنوب الصعيد، وتشهد كافة أنحاء الجمهورية طقس لطيف في أول الليل وطقس مائل للبرودة في آخر الليل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أماكن تساقط الأمطار خلال الفترة المقبلة، وأنه تظهر على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، وأوضح البيان الظواهر الجوية المتوقعة والتي تتمثل في التالي:

أماكن تساقط الأمطار خلال ال6 أيام المقبلة
أماكن تساقط الأمطار خلال ال6 أيام المقبلة
  • يوم الثلاثاء 1 نوفمبر:
  1. تظهر شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  2. تساقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  3. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد ضعيفة على مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20%.
  4. نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • يوم الأربعاء 2 نوفمبر:
  1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.
  3. نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • يوم الخميس 3 نوفمبر:
  1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.
  2. نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الفترة من الجمعة 4 نوفمبر، وحتى الأحد 6 نوفمبر:

نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.