بالسعودية .. فتح باب التجنيس في ” المملكة السعودية ” في هذا الموعد ؟.. الأوراق وشروط الحصول على الجنسية السعودية للعرب والأجانب والمقيمين

في السعودية هناك الكثير من الوافدين والمقيمين العرب والأجانب في المملكة العربية السعودية ، يسعى عدد منهم إلى الحصول على الجنسية السعودية، وذلك حتى يتم التمتع بكافة صلاحيات ومميزات المواطن السعودية التي تمنحها المملكة العربية له  , حيث يتساءل الجميع لما هناك للمواطن السعودي العديد من المميزات ، حيث أوراق وشروط الحصول على الجنسية السعودية للأجانب والعرب، ومتى يتم فتح باب التجنيس في دولة السعودية، جاءت كالتالي.

متى موعد فتح باب التجنيس في المملكة السعودية؟

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تعطي جنسيتها بطريقة صعبة جدا , لكن هذه المرة حسب رؤية المملكة العربية السعودية ونظرتها من أجل التطوير والإبداع في شتى المجالات المهمة بالدولة، كانت هناك رؤية واضحة من المملكة في عمل فكرة التجنيس لذلك تقوم بمنح الجنسية السعودية لكلا من العلماء والحاصلين على الدكتوراه في مجالات مختلفة ومتنوعة، حيث تريد الدولة العديد من هؤلاء العلماء والمفكرين، حيث تعتبر هذه الفكرة من رؤية المملكة 2030.

شروط التجنيس للمقيمين العرب والأجانب

يشترط أن يكون الشخص قد أقام في السعودية فترة طويلة لا تقل عن 10 سنوات , بالإضافة يشترط في من يريد الجنسية السعودية أن يكون الشخص المتقدم الذي يريد الحصول على الجنسية السعودية وصل سن الرشد أو البلوغ  وأكمل السن المطلوب , وأن يكون المواطن المتقدم للحصول على الجنسية السعودية ذات سمعة طيبة جيدة وحسن السير والسلوك كما يشترط ألا يكون المتقدم مجنون أو معتوه فاقد للعقل ويضاف على الشروط ألا يكون قد صدر ضد المتقدم للحصول على الجنسية من قبل أي حكم قضائي بالسجن أو الحبس.