” مش هتصدق فوايده الكتير”.. “ثمار الموز الأخضر السحرية تقوي الجسم “وتمده بالفيتامينات اللازمة تعرف على أهم فوائده العظيمة لن تستغنى عنه بعد اليوم!!

في معظم الأحيان ما يتم جني ثمار الموز وهي لونها أخضر، حيث أن هذا يساهم ط في ضمان عدم نضجه بصورة كاملة وهذا قبل أن يتم شرائه من الأسواق ولكن  يختلف الموز الأخضر عن الموز الأصفر تماما في أكثر من طريقة سواء كانت من حيث الفوائد الصحية الخاصة به أ اللون لكل منهما، كما وضحت استشارية التغذية شيلبا أرورا في الولايات المتحدة الأمريكية أن ثمار الموز الأخضر غني بصورة كبيرة من الألياف الغذائية للأفراد الذين يواجهون بعض من الإضطرابات في الجهاز الهضمي والأمعاء وأيضا الذين يواجهون من القولون العصبي والإمساك، بجانب أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف تساهم في الحفاظ على مؤشرات السكر في الدم، بجانب أيضا أن الألياف الغذائية تخفض من معدل الكوليسترول الضار الموجود في الجسم.

أهم فوائد الموز الأخضر للجسم

يشتمل الموز الأخضر على العديد من الفوائد الصحية المهمة للجسم ومنها:

  • مفيد جدا للقلب

تعد ثمار الموز الأخضر من أهم أنواع الفاكهة التي الغنية بشكل كبير  بعنصر البوتاسيوم، كما أنه يكون له دور أساسي جدا في تقوية وظائف الكلى بجانب أنه يحافظ على معدل الضغط في الجسم ولأن الموز الأخضر غني جدا بالألياف فهذا معناه أنه يستغرق وقت طويل حتى يتم هضمها في المعدة لهذا يحس الإنسان بالشبع الكبير وبالتالي فإنه يفقد وزن كبير جدا من جسمه في حالة كان يواجه من السمنة المفرطة.

  • مصدر قوي للفيتامينات

كما أن الموز يشتمل على معدل كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا لصحة الإنسان.