مصيبة خطيرة ترتكبها جميع الأمهات .. احذرو تجميد اللحوم والدواجن في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة تحوله لسم قاتل يقضي علينا

القيام بتجميد اللحوم والدواجن من الأشياء الأساسية التي تحرص عليها الكثير من ربات المنزل خاصة في الظروف الحالية واعتماد الكثير منهم على تفريز اللحوم والدواجن للقيام بتحضيرها عند وقت الحاجة إليها ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثير من رباط المنزل عند القيام بتخزين الدواجن واللحوم وهو ما يسبب إصابتها برائحة كريهة وأيضا فقدان قيمتها الغذائية وأضرار صحية ولذلك تجب معرفة الطريقة الصحيحة للقيام بتجميد اللحوم والدواجن.

طريقه تجميد اللحوم والدواجن الصحيحة

القيام بغسل اللحوم قبل تجميدها فإن هذا الأمر يجعل بها نسبه عالية من الماء وهو ما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا بها.
ثانيا القيام بإزالة الدهون من اللحمة في هذا الأمر يجعل بها رائحة كريهة أثناء الطهي كما أنه يزيد من نسبه السوائل بها.
ثالثا القيام بتخزين اللحوم دون أن يتم كتابه التاريخ التخزين عليها قد يؤدي ذلك إلى فساد صلاحية اللحوم دون معرفتك لعدم تدوين التاريخ عليها.

تجميد اللحوم والدواجن
تجميد اللحوم والدواجن

رابعا القيام بتخزين وتجميد اللحوم في المناطق التي ليس بها برودة عالية.
خامسا القيام بفك اللحوم ثم أعاده تجميدها مرة أخرى هذا الأمر يقلل من جوده اللحوم ويغير طعمها كما يقلل من القيمة الغذائية لها.
سادسا القيام بتجميد اللحوم قطعه واحدة والقيام بتعريضها للفك الاستخدام مرة  أخرى.
سابعا يجب مراعاة مده تجميد اللحوم لأن كل نوع من أنواع اللحوم يختلف مده صلاحياته عن الأخرى وأما اللحوم النية المقطعة إلى شرائح فتاه لمده التجميد الخاصة بها إلى ستة أشهر بحد أقصى وأما اللحمة المفروم فثلاثة أشهر بحد أقصى وأما اللحوم المطبوخة لمده 60 يوما حد أقصى.