هتشتري شقة بـ 15 ألف بس يا بلاش.. تعرف الآن على شروط الإعلان رقم 16 لشقق الإسكان الإجتماعي “لمحدودي ومتوسطي الدخل “

تقدم الدولة العديد من الخدمات للمواطنين ولعل من أبرزها مشاريع الإسكان الاجتماعي التي يتم طرحها من قبل وزارة التعمير والاسكان خاصة للشباب المقبلين على الزواج بهدف تخفيف العبء عليهم ومؤخرا قد تم طرح الإعلان رقم 16 من تلك المشاريع والذي يحمل اسم مشروع سكن لكل المصريين ثلاثة وبناء على هذا الإعلان يتم دفع 15,000 جنيه ومن ثم استلام شقة متشطبة على المفتاح وشقق أخرى يتم تسليمها بعد فتره زمنيه معينه تابعونا للتفاصيل.

تفاصيل الإعلان ال 16 من صندوق الإسكان

البداية يجب القول أن الموعد النهائي لحجز كراسة الشروط الخاصة بتلك الوحدات قد أصبح على الأبواب وجدير بالذكر أن كراسة الشروط يتم شرائها من مكاتب البريد المختلفة لمصر وقد تضمن هذا الاعلان ان الوحدات المقدمة موجودة بنوعين النوع الأول هو وحدات كاملة التشطيب والمرافق يتم تسليمها على الفور بمجرد استلام المتقدم جواب من وزارة الإسكان والتعمير بهذا الأمر للتعاقد على الوحدة وهي موجود في معظم محافظات الوجه البحري والصعيد، والنوع الآخر هو وحدات من المقرر أن يتم تسليمها بعد 18 شهر من تاريخ الإعلان وهي موجودة في في مدينه أكتوبر الجديدة ودمنهور وجرزا القطوري في العياط.

أسعار الوحدات السكنية لفئتي متوسطي ومحدودي
الدخل

صرحت وزارة الإسكان والتعمير أن الوحدات التي تم طرحها هي لمحدودي الدخل وكذلك متوسطي الدخل وتبدأ اسعارها من بين 197 ألف جنيه مصري و 310 الف جنيه مصري.

خطوات حجز الوحدات السكنية

  • كل ما علينا شراء كراسة الشروط من اقرب مكتب بريد لنا ومن ثم دفع المقدمة السابق ذكرها بقيمة 15,000 جنيه هذا بالإضافة إلى المصروفات الإدارية.
  •  والانتقال للمرحلة التالية وهي ملء كافة البيانات الموجودة في استمارة الحجز والإمضاء على الإقرار وتجهيز مجموعة من الأوراق الهامة التي تكون مطلوبة في كراسة الشروط .
  • وبعدها يتم التسجيل بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لصندوق في الاسكان والتعمير ومن ثم يتم إرفاق جميع البيانات عن طريق ملفات pdf.