“حذرناك ومبقالكش حجة”.. 4 مخالفات مرورية ترصدها “الرادارات الحديثة” تفرض عليك غرامة في الطرق السريعة.. تعرف عليها الآن!! 

تكثف الإدارة العامة للمرور مجهوداتها في نشر الحملات المرورية في كل مكان لضمان استقرار الأوضاع وتطبيق ضوابط وقواعد المرور على كل سائق في جميع المحافظات المصرية، ويتعرض كل من يخالف أي قاعدة من قواعد المرور إلى عقوبات مختلفة ويصل البعض منها إلى الحبس، وذلك بعد أن تم الاعتماد على الرادارات الحديثة التي تستطيع التقاط 300 صورة في الدقيقة الواحدة والتي تعمل ليل نهار بلا انقطاع وتستطيع رصد مخالفات استخدام الهاتف أو تخطي معدل السرعة المسموح به أو عدم ارتداء حزام الأمان أو السير عكس الاتجاه وما إلى ذلك.

مخالفات تلتقطها الرادارات الحديثة

"حذرناك ومبقالكش حجة".. 4 مخالفات مرورية ترصدها "الرادارات الحديثة" تفرض عليك غرامة في الطرق السريعة.. تعرف عليها الآن!! 

إن هذا الرادار الحديث الذي تم تطبيقه في جميع الطرقات المصرية فرنسي التصنيع ويستطيع احتساب الكثير من المخالفات في آن واحد من بينها مخالفة عدم الاهتمام بربط حزام الأمان أو الحديث في الهاتف أثناء قيادة السيارة أو تخطي السرعة القانونية أو الحارة المرورية وما إلى ذلك، حيث يستطيع مسح أكثر من مائة مركبة في نفس الوقت وفي كل الاتجاهات وتصل رؤيته إلى 300 متر.

بعض العقوبات

ينص قانون المرور على بعض العقوبات التي يتم فرضها على السائق الذي يتعدى على قواعد المرور منها 75 جنيه مصري في العام للمرخص بحد أدنى وتصل إلى 300 جنيه، بينما هناك عقوبات أخرى تصل إلى درجة الحبس لمدة سنة شهور ودفع غرامة مالية تصل إلى 300 جنيه بحد أدنى وإلى 1500 جنيه بحد أقصى.