“قم بإزالتها فوراً من هاتفك”.. تطبيقات تسرق اموالك وتخترق معلوماتك الشخصية بدون علمك

لقد ورد تحذير في تقرير صادر عن شركة «ثريت فابريك» من بعض التطبيقات وصفوها بالخبيثة يتم تحميلها على الهواتف المدعومة بنظام أندرويد، تتسبب في سرقة كلمات مرور الحسابات البنكية عبر الإنترنت وأكواد المصادقة الثنائية، عن طريق مراقبة وتسجيل لوحة المفاتيح حال استخدامها عبر هواتف الضحايا .

حذر الخبراء الأمنيون في شركة تريند مايكرو مستخدمي أجهزة اندرويد من وجود عدد متزايد من التطبيقات التي تحتوي على برامج ضارة تهدف إلى جمع المعلومات المصرفية الشخصية من المستخدمين.

تحذير من بعض التطبيقات:

وتتضمن البيانات التي يمكن أن تسرقها هذه التطبيقات بيانات الاعتماد المصرفية للضحية وأرقام PIN وكلمات المرور وأي معلومات أخرى من شأنها مساعدة الجهات السيئة على السرقة من تطبيق مصرفي عبر الإنترنت ، ويمكن للبرامج الضارة أيضاً اعتراض الرسائل النصية والاستيلاء على الهواتف المصابة. ويعد اعتراض الرسائل النصية أمراً سيئاً بدرجة كافية، ولكن سرقة المعلومات المصرفية يمكن أن يزيد الأمور سوءاً وتفرغ الحسابات البنكية للمستخدمين.

التطبيقات التي تقوم بسرقة البيانات حسب تقرير شركة تريند مايكرو

أكدت شركة تريند مايكرو على أن هناك الكثير من التطبيقات التي تم اكتشافها موجودة داخل المتجر أو البلاي ستور، والتي تقوم بالاستيلاء على البيانات الشخصية وسرقة أموال بعض الأشخاص ممن قاموا بتحميلها على هواتفهم، والمتجر هو المتجر الأساسي لجميع هواتف الاندرويد، وأعلنت أن هذه أسماء هذه التطبيقات مختلفة جداً، وسوف يتم الإعلان عنه قريباً، ولكن عليك بتجنب تحميل تلك التطبيقات مجهولة الهوية .