” سر ميخطرش على بال العفريت”.. لا يمكن لك أن تتوقع ما هو السبب الرئيسي وراء “وجود فتحة صغيرة في القفل” إجابة غير متوقعة نهائيا!!

لا بد أنك قد لاحظت هذه الفتحة الصغيرة جدا التي توجد في أسفل أي نوع من الأقفال، ولكن من الممكن أنك لم تسأل نفسك على الإطلاق عن ما هو السبب وراء وجود هذه الفتحة الصغيرة الموجودة في قاعدة جميع أنواع الأقفال، بالإضافة إلى أنه يحدث كل يوم أمامنا الكثير من الأمور التي لها استعمالات عديدة ومختلفة جدا ونحن لم ندري عنها أي شيء على الإطلاق وما هو استعمالها المفيد أيضا لهذا السبب سوف نقدم لكم فائدة وجود هذا الثقب في القفل بصورة سهلة ومفصلة جدا وبسيطة أيضا حتى تعرفوا لماذا يوضع في هذا المكان بالأخص وما هو دوره الذي يقوم به لكي تكونوا على دراية  كبيرة جدا بأي شيء يحدث أمامكم.

هل يتم فتح القفل بواسطة هذا الثقب الصغير؟

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أنه في حالة تم ضياع مفتاح القفل أو نسيانه أيضا في أي مكان فإن هذا الثقب يعمل بنفس وظيفة المفتاح، ولكن هذا الظن غير صحيح تماما، حيث أن هذه الفتحة لا يتم استخدامها في عملية فتح القفل ولكنه قد تم تصنيعه بطريقة خاصة حتى يكون بمثابة تصريف فعال جدا لكل من المياه وزيت التشحيم وأيضا وصول الشحم لكل الأماكن التي تكون قابلة للحركة في هذا القفل لهذا فإنه لا يتم استخدام هذا الثقب الصغير في عملية فتح القفل نهائيا.

" سر ميخطرش على بال العفريت".. لا يمكن لك أن تتوقع ما هو السبب الرئيسي وراء "وجود فتحة صغيرة في القفل" إجابة غير متوقعة نهائيا!!

فائدة هذه الفتحة الصغيرة في القفل

  • حيث أنه يتم بواسطتها عملية تشحيم القفل بسبب وجود الشحم داخل المواقع القابلة للحركة في القفل وكذلك تسهيل حركة كل من الفتح والإغلاق بشكل ميكانيكي لهذا القفل.
  • كما أنها يتم استعمالها في عملية تسريب المياه بعيدا عن القفل نفسه حتى لا تصدأ أي من النواحي الداخلية لهيكل القفل.