“علاج سحري موجود في كل بيت”.. أعشاب وأطعمة تساعدك في التخلص من نزلات البرد بدون الحاجه للدكتور

وفي هذا الوقت من كل عام تزداد معدلات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا في كل عام، ويرجع ذلك إلى وجد تغيرات في الأحوال الجوية وتغير فصول السنة، وأكثر الأشخاص المتأثرين بنزلات البرد هم أصحاب المناعة الضعيفة، ومن خلال المقالة القادمة نقوم بتقديم أفضل الأعشاب الطبيعية والتي تستخدم من أجل العلاج من نزلات البرد.. تابع المقالة لمعرفة التفاصيل.

أعشاب لعلاج نزلات البرد

ويوجد العديد من الأعشاب الطبيعية والتي تعمل على الحد من أعراض نزلات البرد والعلاج منها، وتتمثل هذه الأعشاب في الآتي:

الزنجبيل

ومن الأعشاب الفعالة جدًا في العلاج من نزلات البرد هو عشب الزنجبيل، والذي يساعد في تخفيف الأعراض “السعال، والاحتقان”، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مواد تعمل ضد البكتريا وكذلك الالتهابات.

الشاي الأخضر

ومن الأعشاب التي يظن الأغلب من الأشخاص بأن دورها الوحيد فقط هو التخلص من الوزن الزائد والتخسيس هو الشاي الأخضر ولكن في حقيقة الأمر أن له دور فعال جدًا في علاج نزلات البرد حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تخفف السعال، بالإضافة إلى التخلص من الاحتقان والبلغم المتراكم على الصدر.

أوراق الجوافة

ومن الأعشاب التي يتجه الأطباء بالنصح به عند الإصابة بنزلات البرد هي أوراق الجوافة، إذ أنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي والذي يعمل على تعزيز المناعة، وكما لورق الجوافة تأثير فعال وسحري على البلغم المتراكم، ويساعد في تطهير الحلق والرئتين.