أسعار الدواجن رايحه على فين.. صدمة كبرى في أسعار الفراخ اليوم الجمعة والكيلو يسجل 55 جنيه

ارتفعت اسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة بالمزارع قرابة الجنيهين لجميع أنواع الطيور، وكذلك أسعار الكتاكيت البيضاء والساسو، ووصلت إلى مستويات قياسية، وعبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة إن سبب انخفاض أسعار الكتاكيت هو خروج العديد من مزارعي الدواجن عن النظام وقلة الأعلاف، وكان قد صرح في وقت سابق أن على مزارعي الدواجن وتجارها تحديد هامش ربح بسيط ، والمشاركة في مواجهة ارتفاع الأسعار، خاصة وأن أصحاب المزارع لا يستهلكون الغاز، وكذلك في البرودة الشديدة لتدفئة الطيور.

أسعار الدجاج اليوم

بالإضافة إلى السعر المعلن، ما بين 5 و 10 جنيهات في أسواق التجزئة، وتراوح سعر كيلو كتكوت أبيض داخل سوق الدواجن الرئيسي بين 38 و 39 جنيها للكيلو، وتراوحت لحوم الطيور الأم البيضاء ما بين 26 و 27 جنيها للكيلو ، وسوق الدواجن البلدي 55 جنيها للبط. سجلت الأسعار 60 جنيهاً، وأوضح أن مربي الدواجن مروا بفترة خسائر متتالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث استوردنا الحبوب، وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أسعار الأعلاف بأكثر من 80٪، وأسعار الشحن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وطول فترات الصقيع والبرد التي تختلف عن طبيعة الطقس في مصر الشتاء الماض ، واستهلاك الغاز بكميات كبيرة في عملية تدفئة المزارع.

سعر الدجاج اليوم

تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 2.50 و 3 جنيهات ، وتراوح سعر كتكوت “ساسو” بين 2.75 و 3 جنيهات، وتراوح سعر الكتكوت البني بين 90 و 95 جنيهاً، ووصل سعر البيض الأبيض إلى 72 جنيهاً للصندوق، وبلغ سعر المستهلك 80 جنيهاً، ووصل سعر البيض الأحمر 76 جنيهاً للصندوق، وبلغ سعر المستهلك 85 جنيهاً، والبيض البلدي 72 جنيهاً للصندوق، والبيض البلدي 72 جنيهاً. بلغ المستهلك 87 جنيها.

دعا حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمنتجات الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية الجهات الرقابية للتدخل السريع لبحث أسباب ارتفاع سعر بيض المائدة بهذا الإجراء، واقترح كتابة تاريخ إنتاج البيض وصلاحيته على القشرة، حيث إنها وسيلة لمواجهة ارتفاع أسعار بيض المائدة لعدة أيام، وبالتالي خفض الأسعار.