“كنز لم يكتشف بعد”.. أطعمة تقوي الدماغ وتمنع الإصابة بالأمراض كنز من الفوائد !!!!

الدماغ هو العقل المدبر الذي يعطي الأوامر للجسم، وفي حالة حدوث أي مشاكل به أو تدهور لحالته الصحية لا يمكن لأي دواء علاجي بمعالجته بسهولة، وفي حالة الاستجابة للعلاج سيكون بشكل جزئي، ولهذا يجب الحرص على تغذية الدماغ بالعادات الصحية السليمة والطعام الصحي لتقوية وتعزيز صحة الدماغ ، وفيما يلي سوف نوضح لكم هذه الأطعمة.

الأطعمة التي تساعد على تقوية الدماغ

هناك بعض الأطعمة التي تفيد صحة الدماغ وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، حيث تعمل على رفع المناعة وتقوية الذاكرة، كما يوجد بعض الأطعمة التي تساعد في الحماية من الجلطات:

  • استخدام زيت الزيتون الذي يعمل على دعم وتقوية صحة الدماغ، ويعرف زيت الزيتون بأنه نوع من الزيوت النباتية التي تحتوي على البوليفينولات ومضادات الأمسدة والتي تعمل على حماية الدماغ من الإصابة ببعض أمراض المخ.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند والذي يعمل على تقوية صحة المخ، حيث تساعد في التخلص علو الجذور الحرة التي يمكن أن تصيب المخ ببعض الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ، كما يساعد جوز الهند بزيادة الدهون المشبعة في الجسم، مما يعمل على بناء خلايا غشاء المخ.

الأطعمة التي تساعد على تقوية الدماغ

  • الأفوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات المغذية للجسم مثل فيتامين k والذي يعمل على حماية الدماغ من السكتات الدماغية، كما يعمل على تقوية الذاكرة وتحسين بعض الوظائف الإدراكية.
  • سمك السلمون وهو من الأسماك البحرية المفيدة للجسم، حيث يحتوي على الأوميجا 3  التي يحتاج إليها الجسم.
  • البيض من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، ولهذا ينصح تناوله بشكل دائم، وذلك لأنه يفيد الناقلات العصبية داخل الدماغ ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر.