تعرف على الفاكهة التي حيرت الأطباء .. تناول ثمرة واحدة من فاكهة ‘الكيوي” لمدة 7 أيام وشاهد ماذا يحدث في جسمك!!

شهور قليلة جدا تفصلنا عن شهر رمضان المبارك ومن المعروف أن خلال هذا الشهر الكريم يحتاج الجسم إلى تناول أكبر قدر من الفواكه الطبيعية والتي من شأنها أن تمد الجسم بفوائد صحية عديدة تعوضه عن نقص الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الصيام ولعل من أهم تلك الفواكه فاكهة الكيوي والتي تحتوي على معدلات مرتفعة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم حتى في غير اوقات الصيام هذا بالإضافة إلى القيمة الغذائية لها ومن خلال موقعنا كوره في العارضة نتعرف معا على أهم فوائد فاكهة الكيوي.

الفوائد الخاصة بتناول ثمرة الكيوي

الحفاظ على صحة القلب وتنظيم ضغط الدم

تعتبر من الفواكه الأساسية والهامة للحفاظ على صحة القلب وكذلك تنظيم معدل ضغط الدم ويرجع ذلك لاحتوائها على كل من البوتاسيوم والصوديوم والذين من شأنهم أن يعملوا على تنظيم دورة المياه داخل الجسم مما يؤدي في الأخير الى الحفاظ على صحة القلب وضبط معدل ضغط الدم.

تقوية صحة الأمعاء

الجهاز الهضمي للإنسان يحتاج إلى أن نكثر من تناول الألياف الغير وتعتبر فاكهة الكيوي من أهم الفواكه التي تحتوي على معدلات مرتفعة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي من شأنها أن تسهل حركة الأمعاء بما يضمن الوقاية من حالات الإمساك والإسهال في وقت واحد.

تقوية المناعة

احتواء فاكهه الكيوي على مضادات الاكسده جعلها من الفواكه التي تحمي الجسم من انتشار الجذور الحرة المسببه للأمراض الخطيرة مثل السرطان ولا يجب أن ننسى أن مضادات الأكسدة تقوي جهاز المناعة لكي يهاجم أي أجسام غريبة تحاول اختراق جسم الإنسان.

علاج الأنيميا وفقر الدم

من المعروف أن تناول فيتامين سي في العموم يزيد من امتصاص الجسم للحديد الموجود في الاطعمة المختلفة والأمر ذاته ينطبق عند تناولنا فاكهة الكيوي حيث أنها تحتوي على معدلات عالية من فيتامين سي.

التخلص من اضطرابات النوم

من الفواكه الغنية بهرمون السيروتونين الذي بدوره يساعد في التخلص من اضطرابات القلق عند النوم.