الموظفين مش مصدقين نفسهم .. قرار حكومي بعمل هذه الفئة من الموظفين 3 أيام في الأسبوع

صرحت الحكومة عن أنباء جديدة خاصة بقانون العمل الجديد، حيث أنه يقدم لكل الموظفين إجازة في الأسبوع لمدة 3 أيام ولكن هذا مقابل كل هذه الإجازات فإنه سوف يتم تخفيض الراتب الشهري لكافة الموظفين المستفيدين من هذا القرار الجديد، بالإضافة إلى أنه يحق لكل عامل أن يقبل هذا القرار أو أنه يرفضه نهائيا ولكن لا بد من وجود بعض من الشروط يجب العمل بها حتى يتم العمل لمدة ثلاثة أيام فقط خلال الأسبوع وهذا ما سوف نقدمه لكم في هذه الفقرات التالية.

الشروط التي وضعتها الحكومة للعمل 3 أيام فقط خلال الأسبوع

جاء خلال المادة رقم 54 من قانون الخدمة المدنية لرقم 81 أن لأي مؤسسة أن يكون لها حق الاختيار في تعيين عدد الأيام التي سيعمل فيها الموظفين وإتاحة هذه الفرصة لكل العمال، حيث يقدر أي موظف أن يختار يوم الإجازة الملائم له والذي سوف يقوم بتأدية عمله فيه ولكنه سوف يحصل على مرتب تبلغ نسبته ل 65% من إجمالي كل الراتب الشهري الخاص به.

أنا عن توقيت الإجازة التي سيحصل عليها، فإنه يتم أخذ منه قيمة تصل ل 65% وكل هذه الإجازات تحتوي على الإجازة المرضية وأيضا الإجازة العارضة بجانب الإجازة المنتظمة، كما أنه من الممكن لأي عامل في عدد السنين التي يريد أن يعمل فيها وبعد أن تنتهي الفترة من الممكن أن يعود للعمل كما كان في السابق.

أهم الشروط القانونية التي تخص المادة رقم 54

كما قدم قانون الخدمة المدنية حزمة من الشروط حتى يقدر العامل بأن يتبع نظام هذا العمل لمدة حوالي 3 أيام فقط في الأسبوع ومن ضمن هذه الشروط كالآتي:-

  • هذه القرارات الجديدة يتم تحديدها من ناحية السلطة المعينة للعمل.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يحصل العامل على أي من الإجازات المرضية أو غيرها، ولكن لا بد من تعيين النسبة الخاصة بها.
  • كما أنه يتم تحديد قيمة المبلغ الخاصة بالموظف تبعا لهذا النظام.
  • كما أنه يتم الاستثناء من هذا النظام أيضا من القوانين التي تخص بالتأمين الإجتماعي.