“ازاي كنا بنرميه؟” قشور البيض لها استخدامات وفوائد منزلية متعددة لا يُمكنك توقعها

*/قد تختلف طريقة إعداد وتحضير البيض من منزل لمنزل وتوجد الكثير من الوصفات والطرق لعمل البيض ولكن لا أحد فينا سيختلف على فوائد البيض المتعددة ولا على طعمه الرائع عند دخوله في الوصفات المختلفة.. ولكن هل تعلم أن القشور الخارجية التي نتخلص منها أيضاً لها مجموعة مذهلة من الفوائد ولكن لا يعلم عنها معظم الناس؟ ويُمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد قشور البيض الخارجية

  1. الأواني المحروقة من أكثر المشكلات التي تواجه ربات البيوت لأنها وبمنتهى البسيطة تكون صعبة جداً في التنظيف ولا يُمكن تنظيفها فقط بلوفة المواعين مثل الأواني العادي ولهذا السبب فهي تحتاج لمادة خشنة يُمكنها أن تُزيل الحروق من الإناء.. لهذا السبب فإن طحن قشر البيض وفرك هذه الاواني به سيجعل الحروق تُزال بمنتهى البساطة وخصوصاً لو أضفناه للماء والصابون.. والنتيجة ستكون نظافة ولمعان.
  2. أيضاً فإنه يُمكنك استخدام قشور البيض في تنظيف المواسير فبإمكانها أن تُنظف أي شئ جاف عالق في البالوعة ومن ثم تتركها نظيفة.. وأما عن طريقة التنظيف فتكمن في إلقاء بعض من القشور في الداخل حتى تتحلل وتقوم بإزالة الأشياء الجافة العالقة في البالوعة.. ولذلك ستكون الأمثل لتنظيف بالوعة الحمام أو المطبخ.
  3. ولأنه توجد مرارة في مشروب القهوة فيُمكننا الإعتماد على قشر البيض لتخفيف هذه المرارة ولكن عليك أن تغسل هذه القشور جيداً وتقوم بتجفيفها في آشعة الشمس قبل أن تقوم بطحنها ووضعها مع تفل القهوة.