طقس الـ 6 أيام المقبلة.. سقوط أمطار ونشاط للرياح وتحذيرات من تقلبات جوية حادة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه على مدار الـ 48 ساعة المقبلة، سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية، وأجواء خريفية مستقرة في كافة الأنحاء، بسبب تأثرنا بوجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وبالتالي أثناء فترات النهار تكون الأجواء مائلة للحرارة، على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومحافظات شمال الصعيد، وتكون حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار ومتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 26 و27 درجة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع غياب أشعة الشمس، ودخول فترات الليل، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، سنلاحظ انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، وتصل درجات الحرارة الصغرى إلى 17 درجة على القاهرة الكبرى، وتكون الأجواء مائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

طقس الثلاثاء

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدٍ يكون هناك فرص لسقوط الأمطار والتي تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري إلى جانب أنها تكون خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة 20% على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

طقس الـ 6 أيام المقبلة.. سقوط أمطار ونشاط للرياح وتحذيرات من تقلبات جوية حادة
طقس الـ 6 أيام المقبلة.. سقوط أمطار ونشاط للرياح وتحذيرات من تقلبات جوية حادة

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مدار غدا الثلاثاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 والصغرى 18، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 24 والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 28 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 26 والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 28 والصغرى 17.

طقس الأربعاء المقبل

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه الأحوال الجوية الأربعاء المقبل ستكون هناك فرص لسقوط الامطار الخفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب أنها تكون أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 23 والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 28 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 26 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 28 والصغرى 16.

طقس الخميس المقبل

وتستمر تلك الأجواء الخريفية وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة من اليوم، وتنشط الرياح كذلك على السواحل الشمالية الشرقية وكذلك على جنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة ووصلت العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 24 والصغرى 18، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 26 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 17.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة المقبل فجاءت العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 والصغرى 18، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 24 والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 26 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 17.

درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل حيث وصلت العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 والصغرى 18، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 24 والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 26 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 17.

درجات الحرارة المتوقعة الأحد المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة المتوقعة الأحد المقبل حيث وصلت العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية وصلت العظمى إلى 24 والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 27 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد وصلت العظمى إلى 30 والصغرى 17.
وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون هناك شبورة مائية والتي تظهر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، مشيرة إلى أنه بدءا مع نهاية الأسبوع الحالي سيحدث تغيير في منظومة التوزيعات الضغطية، نبدأ نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا الأمر الذي يصاحبه فرص لسقوط الأمطار، على المناطق الساحلية وتكون خفيفة إلى متوسطة، خاصة أن فصل الخريف يعرف بالتقلبات الحادة والسريعة، فمن الوارد أن يحدث تغيرات في الحالة الجوية وفي خرائط الطقس في أي وقت.

وعن الأحوال الجوية في مدينة شرم الشيخ التي تستضيف مؤتمر المناخ Cop 27، أوضحت هيئة الأرصاد أنه حديث مهم لكل دول العالم، خاصة أن مدينة شرم الشيخ من المدن التي أجوائها شبه مستقرة طوال العالم، وبالتالي على مدار نهاية الأسبوع سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية وتكون حارة خلال فترات النهار، لطيفة في ساعات الليل الأولى ومائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخرة.