“تنبيهات وتحذيرات عاجلة”.. قرارات حاسمة من التعليم لجميع المدارس بشأن تطبيق غرامات على الطلاب لهذا السبب

من الحين للآخر تقوم وزارة التربية والتعليم بإصدار عدة قوانين بخصوص طلاب المدارس في جميع المراحل،وبالفعل قد تم إصدار قرار وتنبية جديد من الوزارة بشأن تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب في جميع المدارس وذلك باستخدام الإستمارة الإلكترونية التي تخص بيانات الطلاب،وكذلك التطبيق الإلكتروني المخصص.
وشددت الوزارة على الإدارات التعليمية والمديريات بأن تقوم بتسجيل نسب الغياب للطلاب في جميع المدارس التابعة لها ويكون ذلك بصورة دورية،كما أنه في حالة حدوث أي تقصير بشأن هذا الموضوع ستكون هناك عقوبات لتردع المقصرين.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

هذا وأوضحت الوزارة أنه إذا تخلف أي تلميذ أو انقطع عن الحضور للمدرسة مع عدم وجود عذر مقبول من جهته،ففي هذه الحالة قد تم وضع قرار من الوزارة بدفع الطالب غرامة تصل ل 10 جنيه مصري،وهذه الغرامة ستطبق في جميع المدارس سواء الخاصة أو الرسمية في مرحلة التعليم الابتدائي.

وفي حالة كرر التلميذ الغياب واستمر في انقطاعة عن المدرسة،يدفع التلميذ حينها 10 جنيه غرامة مرة أخرى كل 10أيام،ولذلك ناشدت الوزارة جميع الطلاب بالمواظبة على الحضور وأن يشاركوا في الأنشطة الطلابية،ففي خلال هذا ستكون هناك درجات تخص مواظبة الطلاب على الحضور.

قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم

إذا غاب الطالب بشكل متصل لمدة 5 ايام فحينها سيتم توجيه إنذار أول له،بينما سيكون الإنذار الثاني بعد 10 أيام من الغياب المتصل،ويتلقى الطالب الإنذار الثالث والأخير بعد الغياب لمدة 15 يوم متصل،وهذا وفقا لتقارير إعلامية والتي قد نقلت قول وزارة التربية والتعليم.
وبالنسبة للغياب المنفصل،فسيكون الإنذار الأول بعد غياب الطالب لمدة 7 أيام،بينما الثاني بعد 14 يوم من الغياب المنفصل،والإنذار الاخير سيكون بعد غياب الطالب لمدة 21 يوم منفصل،وعند وصول الطالب لعدد 30 يوم من الغياب سيتم فصله حينها بشكل نهائي.

وهذا الأمر بالنسبة للمرحلة الثانوية باختلاف أنواعها،أما في حالة الغياب المنفصل في المرحلة الابتدائية والإعدادية،فيتم الحصول على غرامة تقدر بحوالي 10 جنيه عن كل 10 أيام من غياب التلميذ،ولكن مع هذا لا يتم فصل التلميذ بل تكتفي المدرسة بإرسال إنذارات.