“لو عرف السبب بطل العجب”.. تعرف علي السبب وراء وضع حجر في المياه أثناء سلق البيض .. لن تخطر على بال العفريت {وهذه هي الطريقة الصحيحة لسلق البيض}

سر وضع حجر مع البيض أثناء سلقه حيث يعتبر البيض من أفضل أنواع الأطعمة الغنية والمليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، حيث تحتوى بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على فيتامين أ، الفولات، فيتامين ب، فيتامين ب 12، الفوسفور، السيلينيوم،ولكن هل تعرف سر وضع حجر أثناء سلق البيض دائما وما هؤ فائدة البيض المسلوق إليك السر.

سر وضع حجر أثناء سلق البيض

تعتبر واحدة من العادات القدمية الأساسية هي وضع حجر أثناء سلق البيض وعادة ما كانت تستخدم في الأماكن الصحراوية وذلك لأنها ترفع منسوب الماء في المناطق الصحراوية والمناطق التى تعانى من ندرة المياه، وأيضا الحجارة تحتفظ بالحرارة لفترة طويلة، وهنا تساعد على نضج البيض بسرعة، كما أنها تحافظ على درجة حرارة الماء لمدة أطول بعد إنزاله عن النار، بمعنى لو رجعت للبيض بعد ساعة ستجده ما زال ساخنا وليس بارد، كما أن الوعاء كبير وكمية البيض فيه قليلة وهذا قد يؤدي لكسر البيض عند الغليان، لذلك تم وضع الحجارة لتقليل الحيز من الفراغ في الوعاء، كما أن الحجر في الماء يمنع فوران الماء حتى لا تطفئ النار وتسبب ظهور الغاز.

الطريقة الصحيحه لسلق البيض

في البداية قومي بوضع البيض في وعاء مملوء بالماء بارد، ثم قومي بتركه على النار لمدة 10 دقائق،ولا تترك البيض ليغلي لفترة أطول حني يؤثر على مذاقه أو يقلل من فوائده الهامة.