” ندمت كتير اني مكنتش اعرف”.. بكوب حليب واحد اعملي قشطة في المنزل بمكونات كلها متوفرة في مطبخك.. هتبطلي تشتريها من المحلات الخارجية !!!!

منتجات الألبان التي يقبل عليها الكثير من الاشخاص يفضل تناولها كونها تتميز بمذاقها الرائع يتم اضافتها على الكثير من الحلويات والجبن والحلاوه الطحينيه، وغيرها من الاضافات التي تفضل الكثير من الاشخاص القيام بوضع القشطه عليها وتراجع الكثير من الاشخاص من شراء القشطه نظر الارتفاع سعرها الذي يقترب كثيرا من سعر الزبده البلدي،يمكنك تحضرها في المنزل دون الحاجه من شراء من المحلات الخارجيه بهذا السعر المرتفع.

طريقه عمل القشطه من الحليب

القيام بتحضير القشطه في المنزل سوف نحتاج إلى كوب من الحليب الطازج كمرحله أولى لعمل القشطة،نصف كيلو من اللبن في المرحله الثانيه.

ثم نصف كوب من الخلف ويمكن استبداله بنصف كوب من عصير الليمون الطازج ثم ثلاثه ملاعق من النشا ويمكن اضافه اثنين معلقه من السكر.

طريقة عمل القشطة

طريقه التحضير:

وضع كيلو من اللبن على النار يغلي على نار متوسطة عده مرات فورا بدء الحليب في الغليان يتم وضع كميه الخل حتى يتم ظهور انتصار القشطه عن مستمر في التحديث حتى ينفصل الحليب سيبقى بالتجمع ويظهر سائل لونه اصفر.

الحليب يغلي بعد  أن  يتم خفض درجه حراره النار لمده دقيقه ثم يتم اطفاء النار يتم ابعاد الحليب عن النار لمده ثلاثه دقائق لنجد ان القشطه تجمعت على سطح الاناء وبالاسفل يوجد السائل الاصغر يتم تصفيه هذه المكونات وهي ساخنه على ان يتم تصفيه الخليط بين الصفات ضيقه للغايه حتى نحصل على القشطه.

هي المرحله الثانيه لعمل القشطة يتم احضار نصف لتر من الحليب يتم اضافه ثلاثه من النشا ويقلب جيدا ويوضع على النار مع الاستمرار في التقييم حتى يصبح مثل المهلبيه ثم يتم خفض درجه الحراره، ويستمر الاستمرار في التقريب لمده دقيقه ثم يتم ابعادها عن النار ثم يتم اضافه كميه القشره التي تم احضارها في المرحله الاولى وتخلف جميع المكونات مع بعضها، وتترك على نار هادئه لمده ثمانيه قليله ثم يتم أبعادها عن النار وتترك حتى تبرد وبذلك نكون قد حصلنا على كميه من القشطه.