حيلة لا يعرفها كثير من الناس!!.. ما السر وراء وضع حجر في الماء أثناء سلق البيض؟

يعد البيض من العناصر الأساسية في نظامنا الغذائي، وذلك لاحتوائه علي البروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة إلي خلوه من الدهون الضارة للجسم، لذلك نجد له استخدامات عديدة ومن استخداماته أيضاً استخدامه في ماسكات العناية بالشعر والبشرة، ولكن في هذه المقالة سنتحدث عن خدعة رائعة يمكننا استخدامها عند سلق البيض توفر لنا المياة، بالإضافة أنه سيتم ذكر أفضل مدة لسلق البيض، تابعوا السطور القادمة.

يعد البيض المسلوق من أكثر الوجبات المفيدة لجميع الفئات والأعمار، فبالنسبة للصغار يساعد البيض على نمو صحي لهم ولعظمهم وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، والرياضيين يعد البيض المسلوق مهم لهم لاحتوائه علي البروتين، وبالنسبة لكبار السن فهو مناسب جداً لهم لعدم احتوائه على دهون غير صحية.

حيلة لا يعرفها كثير من الناس!!.. ما السر وراء وضع حجر في الماء أثناء سلق البيض؟

ومع تعدد طرق طهي البيض تبقي أفضل الطرق وأكثرها انتشاراً هي السلق ولكن يكلف السلق كمية ماء كثيرة، لذلك فإنه يمكن وضع حجر مع البيض عند سلقه مما يقلل من استخدام الماء وفي نفس الوقت سيعمل على رفع منسوب الماء فيغطي البيض عند سلقه وهذا هو المطلوب.

أفضل مدة لسلق البيض

تختلف المدة التي يتم فيها السلق باختلاف كيف تريد البيض،فإذا كنا نريده نصف متماسك ونص سائل فأفضل وقت لسلقه هو أربع دقائق، وإذا كنا نريده متماسك تماماً فأفضل مدة هي من ثماني دقائق إلي عشر دقائق كحد أقصي ولا يجب أن تتعدي ذلك وإلا سيكون من غير الصحي أكل البيض.