حساب المواطن الدفعة 60 نوفمبر 2022 وأوامر ملكية بالصرف بأثر رجعي

دفع حساب المواطن في 60 نوفمبر 2022 و وصل تاريخ استحقاق إيداع برنامج حساب المواطنين السعوديين دفعه 60 حيث أعلن البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه بدأ إيداع صرف شهر نوفمبر في البنوك المستفيدة الخميس 10 نوفمبر 2022.

حساب المواطن الدفعة 60 نوفمبر 2022

تم إطلاق نظام حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2017 ويهدف إلى مساعدة المواطنين السعوديين وتخفيف العبء المالي وتقديم الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في المملكة و أصبحت دفعة نوفمبر 2022 الدفعة 60 من الفواتير المدنية، حيث يتم إصدار الفواتير المدنية في العاشر من كل شهر وفقًا للتقويم الميلادي، مع مراعاة أيام العطل الرسمية تحت إشراف وزارة التنمية والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حقل الأرز.

الملك سلمان بن عبد العزيز

لم يتبق سوى 48 ساعة حتى يبدأ سداد الدفعة الستين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، فاتورة الإسكان بعد أن أثبت البرنامج نجاحه في مساعدة المواطنين السعوديين على مدار الساعة كل شهر حتى تتمكن الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​من التمتع بنفس الحياة التي يتمتع بها المواطنون السعوديون، فقد زاد من المعاشات المدفوعة للمستفيدين.

كما أعلن برنامج حسابات المواطنين الموافقة على سداد الفواتير المتأخرة على ستة أقساط بأثر رجعي في معاشات نوفمبر لمن قدم اعتراضًا بحلول الرابع من الشهر الحالي وتم تمديد فترة التسجيل لحسابات المواطنين، ولم يتم تحديد موعد نهائي للتسجيل حتى الآن.

رواتب المستحقين لدعم شهر نوفمبر

أكدت وزارة التنمية والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التجديد الإلكتروني للحسابات المدنية، حيث تختلف قيمة المعاش الشهري للحسابات المدنية باختلاف الدخل الشهري لكل مستفيد.

  • الإعانة الشهرية لشخص واحد تساوي 1000 ريال و 1000 ريال أخرى تُدفع له للحصول على دعم إضافي.
  • دعم بردان 1285 ريال سعودي.
  • أسرة مكونة من ثلاثة أفراد تحصل على 1570 ريال سعودي.
  • 2140 ريال سعودي لـ 5 أشخاص.
  • 3560 ريال لعائلة مكونة من 10 أفراد.
  • يُمنح معيل الأسرة 720 ريال سعودي كدعم شهري.
  • سيحصل المعالون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على دعم بقيمة 216 ريالًا سعوديًا شهريًا.
  • أخيرًا، سيتم منح 360 ريالًا سعوديًا لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا.