“افرح واتبسط “.. قرار مفاجئ ورسمي من الحكومة بشأن إلغاء فواتير كل من الكهرباء والمياه والغاز مع نهاية السنة تعرف على التفاصيل الآن!!

اتخذت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قرار صارم بشأن إلغاء الفواتير الورقية وسوف تكون طريقة الدفع من خلال الاعتماد على بعض من تطبيقات وسائل الدفع بشكل إلكتروني وجاء هذا في إطار خطة توفير جميع النفقات والأموال التي تستهلكها طباعة الإيصالات وأيضا فواتير الاستهلاك الخاصة بالكهرباء، حيث أنها تبدأ معظم الجهات في الدولة خلال الوقت الحالي مرحلة التشغيل بشكل تجريبي من أجل إلغاء الفواتير الورقية وهذا جاء تنفيذا لقرار وزير المالية السيد الدكتور محمد معيط.

تفعيل أنظمة خدمات التحصيل الإلكتروني

كما يأتي هذا القرار من ناحية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيقا لسياسة الدولة وهذا من أجل تفعيل كافة خدمات نظام التحصيل الإلكتروني الخاصة بفواتير الكهرباء وأيضا شحن كروت العدادات مسبقة الدفع وهذا من أجل ضمان تحصيل كل الفواتير في المواعيد المحددة لها وتخفيض تداول الأموال.

"افرح واتبسط ".. قرار مفاجئ ورسمي من الحكومة بشأن إلغاء فواتير كل من الكهرباء والمياه والغاز مع نهاية السنة تعرف على التفاصيل الآن!!
ما هي أنظمة طرق دفع الفواتير؟

يتم الدفع من خلال طريقة المحفظة البنكية من قبل مجموعة من البنوك وهم كالتالي بنك التعمير والإسكان و بنك مصر وأيضا بنك بلوم وبنك أبو ظبي الإماراتي وبنك كريدي أجريكول وبنك CIB،بجانب أيضا بنك عودة، وبنك قناة السويس، وكذلك بنك الإسكندرية.

كما أنه يتم الدفع من خلال محافظ شركات المحمول المتنوعة بواسطة التطبيق الخاص بكل شركة عبر متجر جوجل بلاي.

ويتم الدفع أيضا بواسطة منافذ فوري و التي يتعدى حتى الآن عددها أكثر من حوالي 120 ألف نقطة تحصيل لفواتير في متنوع محافظات الجمهورية.