“احذر خطير”.. أخصائي شهير يكشف سبب وجوب عدم المساس بـ “البرص” في المنزل بأي طريقة كانت.. وإلا حدث ذلك الشيء لأفراد المنزل!

انتشرت الكثير من الأخبار التي تحذر الجميع من قتل البرص في المنزل لأن في ذلك خطورة كبيرة على أهل هذا البيت، وكان قد حذرت الدكتورة شيرين علي ذكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء في النقابة العامة للأطباء البيطريين من أن أعداد كبيرة من الأبراص تهجم على جميع المنازل السكنية وغير السكنية وهو ما يجعلهم بحاجة ماسة إلى قتلها والتخلص من الفور بسبب خطورة البرص على صحة الإنسان إذا لامست فضلاته أو لعابه الطعام بسبب احتوائه على السالمونيلا وهي من أنواع البكتيريا المعوية المعدية التي تتشابه أعراضها مع التسمم، وإليك سبب عدم قتل البرص أو الوزغ في المنزل وما هي أفضل طريقة لطرده.

لماذا لا يجب قتل البرص أو الوزغ في المنزل؟

"احذر خطير".. أخصائي شهير يكشف سبب وجوب عدم المساس بـ "البرص" في المنزل بأي طريقة كانت.. وإلا حدث ذلك الشيء لأفراد المنزل!

هناك صعوبة كبيرة يواجهها كل شخص يرغب في قتل البرص بسبب أنه يهرب بسرعة للغاية وهو ما يجعلنا مضطرين إلى الجري ورائه بسرعة وهذا من الممكن أن يصيب الأطفال بحالة من الهلع والخوف، وعلى الرغم من مخاطر وجود البرص في المنزل إلا أنه يخلصنا من الحشرات كالصراصير والنمل وغيرهم.

طرق طرد البرص من المنزل

إن استخدام أي نوع من أنواع البخور يستطيع أن يجعل البرص يغادر المنزل في الحال ولا يعود إليه مرة أخرى على الإطلاق، كما أن استخدام قطعة من الشاش المبللة بالشيح يمكنها أن تطرد أضخم برص موجود في منزلك، ومن الأفضل أن تقومين بمنع البرص من الدخول إلى منزلك من جديد عن طريق مسح النوافذ بزيت السيارات المستعمل.