“اوعى تلمسه”.. ورقة برخص التراب تخلصك من البرص نهائيًا وتطرده من المنزل بسرعة الصاروخ – هيختفي ومش هيرجع

في فصل الصيف نجد العديد من الحشرات وكذلك الزواحف المزعجة تظهر في منازلنا ولا يقدر الكثير من الأشخاص على طردها بسهولة وبسرعة،بل قد يوجد بعض الأشخاص يخافون منها ويخشون لمسها،خاصة وأن شكلها قد يكون غير مرغوب بالنسبة لهم،ومن بين هذه الزواحف هو البرص أو الوزغ.

حيث يواجه العديد من الناس مشكلة في التخلص منه سريعا وبدون إحداث فوضى،ولكن لا داعي لكل هذه الجلبة فمن خلال الكلمات القادمة من هذا المقال سنخبركم بطرق متنوعة يمكنكم اختيار واحدة منها لكي تتخلصوا من الوزغ بسهولة بدون إيذائه أو إفساد المكان في المنزل.

طرق طرد الوزغ من البيت

تتعدد طرق طرد الوزغ أو البُرص من المنزل ولكن بعضها قد يسبب فوضى لذلك سنخبرك بطرق عملية وسهلة وهي:

طرد الابراص باستخدام نبات الشيح:جميعنا نعرف أن الشيح هو نوع من الأعشاب الطبيعية ذو الرائحة القوية والنفاذة كما أن الأبراص يكرهون هذه الرائحة،ولذلك عندما تقوم بحرق عشبة الشيح في منزلك ستنبعث منها رائحة تسبب الاختناق للبرص وبالتالي سيهرب من منزلك سريعاً.

المصائد اللاصقة لطرد الوزغ:توجد مصائد مخصصة لمكافحة الزواحف و الحشرات الموجودة داخل المنزل،ومن بينها الأبرص وهذا النوع من المصائد عبارة عن وسائد ذات طبقة لاصقة،ولذلك فعندما تقوم بلصقه على الحائط يلتصق به الوزغ أثناء السير ولا يتمكن من الحركة،وبالتالي يسهل التخلص منه وإخراجه من المنزل دون دون قتله أو إفساد أي شيء في المنزل.
المياه الباردة لطرد الوزغ:يمكنك كذلك طرد الوزغ من منزلك دون إيذائه،وذلك عن طريق ملء وعاء بالماء البارد وتضعه في زجاجة رذاذ وعندما ترى الوزغ قم برشه بالكامل وحينها ستتخلص منه حيث سيهرب خارج المنزل.
الزعفران للقضاء على الوزغ: الزعفران كذلك هو من الأعشاب الطبيعية مثل الشيح،وهو ذو رائحة نفاذة لذلك يخاف منه الوزغ ويكرهه فبمجرد أن يشم رائحته سيهرب من منزلك على الفور،لذلك قم بوضع كمية صغيرة منه في زوايا منزلك وعلى فتحات الأبواب والشبابيك حتى لا يدخل إلي منزلك.