“8% بس اللي يعرفوها”.. يلا اعمليها لأولادك وفرحيهم مستنية اي.. تعرفي على طريقة تحضير السمك المقلي بدون زيت… اقلي ووفري !!

يعتبر السمك البديل الثاني للحوم الحمراء بعد الدواجن نظراً لأنه من أفضل أنواع اللحوم الخفيفة التي تفيد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة لصحته، كما أنه يُطهى بأكثر من طريقة سواء عن طريق الشوي أو عن طريق السلق أو القلي، ولكن لأن قلي الطعام في الزيت يقلل من قيمته الغذائية ويزيد من مستوى الكوليسترول في الدم لهذا سوف نعرض لك اليوم سوف تغنيك عن الزيت نهائيا في قلي السمك وإليك التفاصيل في السطور القادمة.

وصفة خطيرة للسمك المقلي
وصفة خطيرة للسمك المقلي

طريقة قلي السمك بدون زيت

سوف نحتاج إلى ربع كوب من النشا مع كوب آخر من الدقيق وكوب من المياه والقليل من البيكنج بودر مع الفلفل والكمون والملح وجوز الطيب والثوم المهروس وكذلك بابريكا وبقدونس مفروم وبعض من توابل السمك الجاهزة، ثم بعدها نقوم بتنظيف السمك من القشر ومن محتواه الداخلي ونتركه في ماء وليمون والقليل من الملح لمدة ربع ساعة حتى يتم القضاء على أي زفارة فيه، بعد ذلك نضع فيه التوابل من الداخل والخارج مع كمية من البقدونس والفلفل والثوم، ثم بعد ذالك نقوم بوضع السمك في خليط الدقيق مع النشا والتوابل والماء ونضعه في الفرن لمدة ثلث ساعة ثم يقدم مع طبق من الأرز الأبيض بالبصل أو بدونه مع طبق من السلطة الخضراء الشهية التي لا تقاوم بالهنا والشفا لك.