“لغز الجن الأزرق ميعرفش حله”.. مسألة صعبة للعباقرة فقط أختبر قوة ذكائك وحلها لو تقدر.. 2% فقط استطاعوا فعلها! 

ألغاز رياضية مصورة مع الحل، يحتوي علم الرياضيات على ألغاز ومسائل كثيرة للغاية تساعد على تحفيز العقل على التفكير بصورة أفضل بكثير وتساعد على تنشيط الذاكرة والقدرة على التفكير المنطقي والتحليل النقدي للوصول إلى أفضل حل في أسرع وقت ممكن، كذلك بما أن هناك أشخاص كثيرون مهتمون بهذه الألغاز الصعبة والتي تحتاج إلى مستوى معين من القدرات العقلية ونسبة ذكاء عالية لهذا نقدم لك اليوم لغز لم يستطع سوى 2% فقط من العباقرة حله في ثواني معدودة، وإليك تفاصيل اللغز في السطور القادمة.

ألغاز رياضية مصورة مع الحل

"لغز الجن الأزرق ميعرفش حله".. مسألة صعبة للعباقرة فقط أختبر قوة ذكائك وحلها لو تقدر.. 2% فقط استطاعوا فعلها! 

ينشر الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة الفيسبوك الكثير من الألغاز الرياضية الصعبة التي يتحدى أصحابها المتابعين بالوصول إلى الحل في أسرع وقت ممكن لكن في المقابل نجد إجابات كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهذا هو اللغز أمامك الآن في هذه الصورة حاول أن تصل إلى حل له في أسرع وقت ممكن وتحدى نفسك.

حل اللغز

أما بالنسبة إلى الحل فإذا لم تستطع حله فعليك أن تعرف أن الإجابة هي 144 فقط، وجاء هذا الناتج من خلال ضرب 2 في 5 لنحصل على ناتج 10 (2+3=5)، وبعدها نقوم بضرب 9 في 7 لنحصل على 63 (7+2=9).

بعدها نقوم بضرب 11 في 6 لنحصل على ناتج 66 (6+5=11)، ثم بعدها نضرب 12 في 8 ليكون الناتج 96 (4+8=12)، وأخيرا نقوم بضرب 16 في 9 لكي نحصل على 144 (9+7=16).