لا عالبال ولا عالخاطر .. تلك هي الأسباب الاساسية التي تجذب الثعابين إلى بيتك ويجعلها تتكاثر بأعداد كبيرة فيه.. أعرف قبل فوات الأوان!

الحشرات بكل أنواعها تعتبر من الأشياء المقروءه بالنسبة لجميع الأشخاص كبيرا وصغيرا لهذا تحرص دوما ربة المنزل على التخلص من كل أنواع الحشرات التي تظهر في بيته ولكن قد تتفاجأ وبدون اي مقدمات بوجود ثعابين في المنزل وهي من أخطر انواع الزواحف وجودها يثير الخوف والفزع في نفوس الموجودين وتبحث ربة المنزل عن الأسباب وراء ذلك فكيف للثعبان أن يتواجد بهذه السهوله في البيت؟ والحقيقة أن هناك مجموعة من الأسباب تؤدي لجذب الثعابين إلى منزلك سوف نتحدث عنها تابعونا للتفاصيل.

أشياء تجذب الثعابين إلى المنزل

بادئ ذي بدء والذي يكون سبب أساسي في وجود الثعابين هو غرفة الكراكيب أو أي مكان به كراكيب وليكن خزانة السرير او منطقه اسفل الحوض او المناور لذلك يجب أن نتخلص من اي اشياء لا نستخدمها بدلا من ركنها في تلك الأماكن بما يجعلها تحوي الثعابين.

ننطلق إلى السبب الثاني لوجود الثعابين في المنزل الا وهي الفئران فكما تعرفون أن الفئران هي وجبة الثعبان المفضلة فبالتالي وجود الفأر في بيتك يسمح بوجود الثعبان لهذا يجب التخلص منهم في الحال.

والآن إلى السبب الثالث يكمن في أكوام أوراق الأشجار والتي تكون في العادة حول منزلك أو حتى في حديقة منزلك من الوارد جدا ان يختبئ فيها الثعابين لذلك يجب التخلص منها كلما تم رؤيتها.

والسبب الأخير اذا كان هناك شقوق وفجوات فيه الجدران وحول الابواب والشبابيك فيمكن ان يؤدي ذلك الى تسلل الثعابين الى بيتك بكل سهولة لهذا يجب ترميم تلك الفتحات بسرعه قبل فوات الأوان.