” أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة”… زيادة جديدة بإنتظارهم … تعرف على موعد تطبيق زيادة الأشتراك التأميني للمعاشات

يبحث العديد من المصريين خاصة فئة الموظفين بشكل عام عبر مواقع التواصل الأجتماعي عن زيادة الأشتراك التأميني، فهو أصبح من أكثر المواضيع التي يتابعها العديد من الموظفين بشكل مستمر، فيما قد كشفت الهيئة العامة القومية للتأمين الأجتماعي، فيما يخص الأشتراك التأميني لكل موظف، بجيث أصبح الحد الأقصي نحو 10900، وبدذلك أصبح الحد الأدنى للأشتراك بقيمة مالية نحو 1700 جنيه.

موعد تطبيق زيادة الاشتراك التأميني

فيما يتسأل ايضا العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل عن موعد تطبيق زيادة الأشتراك التأميني، حيث كشفت الهيئة العامة القومية للتأمين الأجتماعي، عن الموعد النهائي ليكون  بداية من أول شهر يناير للعام القادم ” 2023″ ، وذلك عبر بيان رسمي أصدرته الهيئة العامة، فيما قد أعلنت الهيئة العامة بداية من تطبيق هذا القرار سيكون مبلغ الحد الأدنى للاشتراك سيكون بقيمة 1700 جنيه، إما بالنسبة الى الحد الأقصي الى أصحاب المعاشات سيكون 10900 جنيه، سيكون الحد الأدنى لمعاش للمنتهي خدمته بدء من شهر يناير المقبل 2023.
أما عن الحد الأدنى للمعاشات فقد جاء عند قيمة 1400 جنيه العام الحالي، وبالنسبة للحد الأقصى للمعاش يكون عند قيمة 9400 جنيه، مما يتسبب ذلك في زيادة الحد الأدنى والحد الأقصى لأجر الاشتراك، ويعمل على زيادة المعاش.

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي

  • أولا قم بالدخول على الموقع الخاص بالتأمينات الأجتماعية الرسمي.
  • ثانيا سوف يظهر أمامك الخدمات التي سوف تحتاج البحث عنها والتي يقدمها الموقعن سواء كانت خدمات لأصحاب االمعاشات او العاملين بالدولة.
  • قم بضغط على كلمة طلب الأستعلام عن الرقم التأميني.
  • قم بالإدخال عن البيانات الشخصية لكل العاملين، وبذلك تسطع بإن تعرف الأسم كامل بإضافة الرقم القومي.
  • ومن ثم يتم الضغط على المربع بجانب كلمة أنا لست روبوت.
  • وأخيرا يقوم الشخص بالضغط على إرسال الطلب، ليظهر أمامك الرقم التأميني