” لن تصدق الذي تشاهده عينيك “.. صورة نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم خلال بروفات الأغنية التي ماتت قبل أن تغنيها بمدة قصيرة جدا ومفاجأة صادمة بهوية الفنانة التي قامت بغنائها بعد موتها!!

حقق الموسيقار الكبير الراحل سيد مكاوي نجاح ضخم ورائع جدا عندما قدم أول ألحانه لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم وكان اسم لحن الأغنية “يا مسهرني”، حيث طلبت أم كلثوم أغنية أخرى منه وكان هذا في سنة 1975 وخلال هذه السنة كان المرض قد اشتد على السيدة أم كلثوم ولكنها قامت بإجراء الكثير من بروفات الأغنية الجديدة وقامت بتسجيل من خلال صوتها في البروفات ولكن القدر لم يعطيها الفرصة بأن تغنيها.

موت السيدة أم كلثوم خلال البروف لتحضير الأغنية

وبعد ذلك ظلت أم كلثوم مع سيد مكاوي حتى ذهبت بعدها إلى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وكان اسم أغنية “أوقاتي بتحلو” التي قام بكتابة كلماتها الشاعر الغنائي الراحل عبد الوهاب محمد.

ثم توفيت كوكب الشرق أم كلثوم وكانت آخر أغانيها التي قامت بغنائها حكم علينا الهوى التي قام بكتابتها كتبها أيضا السيد عبد الوهاب محمد ولحنها الموسيقار الكبير بليغ حمدي ولم تقم بغنائها أم كلثوم على المسرح نهائيا ولكن سجلت كأسطوانة تم إصدارها بعد وفاتها.

" لن تصدق الذي تشاهده عينيك ".. صورة نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم خلال بروفات الأغنية التي ماتت قبل أن تغنيها بمدة قصيرة جدا ومفاجأة صادمة بهوية الفنانة التي قامت بغنائها بعد موتها!!

مرض كوكب الشرق أم كلثوم

كما كانت السيدة أم كلثوم تعاني من بعض المشاكل الصحية التي كانت سبب كبير في إلغاء العديد من المهرجانات الفنية التي كانت من المفروض أن يتم البدء فيها، ولكنها بدأت تعاني من وجود مشاكل صحية كبيرة جدا، كما أنها بدأت أيضا بارتداء النظارة السوداء على عينيها بشكل دائم.

 أصيبت كوكب الشرق بمرض التهاب الكلى، الذي استطاع منها بصورة كاملة، وسافرت إلى لندن من أجل تلقي العلاج، ولكن دون شكوى ليتم إعلان خبر وفاتها الذي صدم جميع جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي في  يوم 3 فبراير 1975 م.