الحق العروض والتخفيضات.. تعرف على موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر وكثير من المواطنين ينتظرون موعدها والتي تأتي في يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام حيث أنه يتقدم كثير من العلامات والمحل التجارية والسلاسل الكبرى بتخفيضات كبيرة على جميع المنتجات الموجودة سواء السلع الغذائية أو الملابس أو الأجهزة الإلكترونية أو المستلزمات المنزلية فيكون هناك تنوع كبير في عروض الجمعة البيضاء لجميع السلاسل التجارية بتخفيضات كبيرة جدا تجعل المواطنين ينتظرونها في كل عام.

 عروضات وخصومات تصل إلي 70% في يوم الجمعة البيضاء

يأتي موعد الجمعة البيضاء في مصر 2022 في آخر شهر نوفمبر حيث تعتبر الجمعة البيضاء ذات فكرة “البلاك فرايدي” في كل أنحاء العالم ولأن يوم الجمعة من الأيام المقدسة لدى المسلمين فقد رفضوا إطلاق مصطلح الجمعة السوداء أو بلاك فرايدي واستبدلوه باسم الجمعة البيضاء.

وسيكون موعد الجمعة البيضاء في مصر 2022 يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 وهذا هو موعد الجمعة البيضاء في العالم العربي كله وكذلك موعد جمعة البلاك فرايدي في كل أنحاء العالم،وقد بادرت كثير من السلاسل التجارية بتقديم عروض كبيرة جدا على جميع المنتجات بنسب تخفيضية تصل إلي 70% لتشجيع المواطنين على شراء المستلزمات والمنتجات.

عروض الجمعة البيضاء وخصومات تصل إلي 70%

وتتضمن هذه العروض في مصر عروضا على الأجهزة الإلكترونية والملابس والسلع الغذائية والموبايلات والأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية كل ذلك بنسب وتخفيضات كبيرة وفي العادة تبدأ عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر قبل يوم الجمعة نفسه وتظل مستمرة لعدة أيام وقد تصل مدتها لاسبوع وفقا للمتاجر والسلاسل التي تطرح العروض.

تاريخ يوم الجمعة البيضاء

ويعود تاريخ الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي إلي عام 1869 عند حدوث أزمة الكساد التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عمليات المضاربة والذهب بين التجار مما أدى لتوقف حركة البيع ما دفع التجار لتقديم عروض كبيرة على المنتجات بأسعار مخفضة لتشجيع المواطنين على الشراء.

حيث اعتادت المحلات التجارية على تقديم العروض والتخفيضات في يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر في كل عام وتوسعت الفكرة لتشمل كل أنحاء العالم،وباتت المواقع والمتاجر الإلكترونية وكافة العلامات التجارية تقدم عروضات وخصومات كبيرة.