“معاشك هيروح عليك”.. 3 حالات يستطيع الابن الحصول منها على معاش أبيه ينص عليها قانون المعاشات الجديد 2022

حالات يستطيع الابن الحصول منها على معاش أبيه ينص عليها قانون المعاشات الجديد 2022، إن الدستور المصري يضم مجموعة لا حصر لها من القوانين التي تتناول كافة القضايا الشائكة في حياتنا اليومية، ومحور حديثنا اليوم هو الحالات التي يشتمل عليها قانون المعاشات الجديد 2022 فيما يخص حق الابن في الحصول على معاش الأب، وبالفعل يتضمن 3 حالات يستطيع أخذ المعاش فيها بدون حدود طالما تنطبق حالته على إحدى هذه الحالات والتي سوف نشرحها بشكل أكثر تفصيلًا خلال أسطر هذا التقرير، تابعوا القراءة إلى النهاية.

حالات الحصول على معاش الأب

"معاشك هيروح عليك".. 3 حالات يستطيع الابن الحصول منها على معاش أبيه ينص عليها قانون المعاشات الجديد 2022

من المعروف أن أي معاش يأخذه الابن عن والديه ينقطع فور حصوله على وظيفة أو في حالة إن قام بالعمل بأي مهنة كانت، حينها لن يكون مستحقا لهذا المعاش بأي شكل من الأشكال وبالتالي فإنه عندما يفتقر إلى هذه الحالة يستطيع أخذ معاشه والده بسهولة ويسر وبدون حدود أو شروط.

كذلك ينقطع معاش الأب حينما يصل الابن إلى سن الـ 26 سنة ولم يحصل على وظيفة بالنسبة إلى طلاب الجامعات البكالوريوس أو الليسانس، و 21 سنة بالنسبة لمن هم دون هذه المرحلة التعليمية، وهذا وفقاً لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الجديد.

ويأتي ذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف العمل على توصيل الدعم لمستحقيه فقط دونا عن غيرهم لنهضة الدولة بسواعد أبنائها وعدم حرمان أي شخص من حقه.