لا تشربه على معدة فارغة.. “لن تتوقع النتائج” هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي على الريق يوميا؟!!

يعتبر مشروب الشاي من أهم المشروبات التي يقبل على تناولها ملايين الأشخاص في مصر بشكل يومي ويمكن القول بأنه الراعي الرسمي للمواطن المصري هناك اشخاص قد يقومون بتناول الشاي مع وجبة الإفطار وآخرين قد تناوله على معده فارغة وهذه هي الكارثه حيث ان تناول الشاي على معدة خاوية يسبب العديد من الأضرار والمخاطر وفقا لموقع لموقع Medical daily نتعرف عليها خلال السطور القادمة لهذا المقال.

اضرار تناول الشاي على الريق

الانفتاح

من الأشياء التي يمكن أن نتعرف إليها بمجرد تناول الشاي على الريق الشعور بالانتفاخ في المعده بالاضافه الى زياده مشكلة الامساك لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون منهم بشكل طبيعي نظرا لان اللاكتوز يؤثر بشكل سلبي على حركة الأمعاء.

الحموضة

الشاي في الأساس من المشروبات الحمضية تناوله على معدة خاوية يجعلنا نشعر بالحموضة بسبب أن هذا المشروب من شأنه ان يسبب هياج لجدار المعدة وبالطبع هذا سوف يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص الذين من الأساس يعانون من مشاكل في القولون.

الجفاف

الإنسان في المعتاد ينام لمدة 8 -9 ساعات على الأقل وتعتبر تلك الفترة فترة جفاف بالنسبة للجسم لا يدخلها أي سوائل لهذا مشروب الشاي غير مناسب أن يتم تناوله على الريق لأنه يحتوي على معدلات مرتفعة من الكافيين التي تسبب الجفاف والجسم في تلك التوقيت يحتاج إلى الترطيب لهذا ينتج عن ذلك الأمر الشعور بالصداع و أحيانا تشنجات في العضلات كل تلك الأعراض تصاحب جفاف الجسم.

منع امتصاص المغذيات

الشاي من المشروبات التي تؤثر على امتصاص الجسم للحديد من أي عناصر غذائية يتم تناولها بعد تناول الشاي مباشرة لهذا إذا كنت تحرص على تناول وجبة تحتوي على الحديد فمن الضروري تجنب تناول الشاي على معدة فارغة للاستفادة بمحتوى الوجبة من الفيتامينات والمعادن.