متشليش همها تاني .. طريقة جهنمية لتشغيل أي ريموت كنترول بدون بطارية.. جربها وهتدعيلي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تعطيل البطاريات الموجوده بجهاز التحكم الخاص بالتليفزيونات أو التكييفات، وغيرها من الاجهزه التي تحتاج لريموت كنترول لعملها، وتتسبب في تعطيل الريموت، إلا أنك الآن يمكنك ان تتخلي عن هذه البطاريات، وتشغيل الـ”ريموت” بدون الحاجه للبطاريات، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لحضراتكم طريقة وخطوات تشغيل الريموت كنترول بدون بطاريه…فتابعونا.

طريقة تشغيل الريموت كنترول بدون بطارية بإستخدام ورق الألومونيوم

هذه الطريقة ستكون مفيدة كثيرا في بعض الحالات الطارئة عندما لا تتوفر إلا على بطارية واحدة، فقد تستطيغ أن تشغل أي ريموت عن طريق بطارية واحدة وتعويض مكان الأخري بورق ألمونيوم بنفس حجم البطارية، وإليكم الخطوات كالآتى:-

  1. تجهيز قطعة ألومنيوم بنفس حجم البطارية.
  2. قم بوضع ورق الألومنيوم في إحدي المكانين المخصصين للبطارية.
  3. ضع البطارية في المكان الأخر، وقم بتشغيل الريموت، ستجده يعمل بطريقة امنة وسليمة 100%.

طريقة أخري لتشغيل الريموت بدون بطارية بإستخدام المكثف

نحضر مكثف صغير وقوي يصل سعته إلى 1 فرات وهذه سعة كبيرة جدا ويعمل على طاقة حتى 5 فولت وهذا ما سوف نقوم بإستخدامه فى هذه الطريقة التى تكون كالتالي:-

  1. نقوم بإحضار قطع سلك صغيرة ومن ثم نضع عليها قصدير من الجهتين على شعيرات السلك وتحضر واحدة أخرى بنفس الحجم ونضع عليها كذلك قصدير.
  2. نكرر  الأمر ذاته على المكثف ونضع قصدير في طرفيه وبعد ذلك نقوم بإحضار قطعتين السلك الذي سبق ووضعنا عليهم قصدير ومن ثم نقوم بعمل لحام لهم في المكثف ونجد أنها سوف يتم ذلك بسهولة وذلك لأننا قمنا بوضع طبقة من القصدير على طرفي السلك والمكثف.
  3. بعد ذلك نضع على الريموت في الناحية السالب الموجود فيها السوستة، قطرات من القصدير، ونضع أيضاً في الناحية الموجبة من الريموت قصدير بعد إخراج طرف منها لأنها لا تكن بارزة مثل الناحية السالبة.
  4. واخيراً يتم لحام كلاً من الجانبين الخارجيين من المكثف مع جوانب الريموت وسوف يعمل الريموت بدون بطارية حقاً.