أصحاب هذة البطاقات مطلوبون حالا.. تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الرقم القومي بالتوجه الى أقرب سجل مدني ”فيها حبس وغرامة كبيرة”

يجب على الفرد في حالة انتهاء المدة السارية الخاصة بالبطاقة الشخصية فيجب عليه تجديدها في أسرع وقت، ويتساءل كثير من الأشخاص حول كيفية تحديث البطاقة، وتوفر لهم الدولة موقع خاص يحتوي على العديد من الخدمات التي تمكنهم من تجديد، وتحديث أي بطاقة من خلال الإنترنت، ولا يحتاجون إلي النزول، والتحرك من المنزل، وتعتبر البطاقة الشخصية مهمة حيث أنها تحتوي على جميع بياناتك، ولتحديثها سوف يتطلب العديد من الأوراق الجديدة، وسوف نتحدث عن جميع التفاصيل في هذا المقال.

كيفية تحديث البطاقة

يمكنك بسهولة تحديث البطاقة الشخصية الخاصة بك من خلال اتباع العديد من الخطوات المرتبة، وذلك من خلال الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بالسجل المدني.
الضغط على كلمة الأحوال المدنية، وبعدها تظهر لك قائمة أخرى اختر منها كلمة خدمات الإنترنت للمواطنين قم بعدها بتحديد الخدمة التي تريدها، وهي تغيير، وتجديد البطاقة الشخصية الخاصة بك، وسوف يتطلب ذلك الكثير من البيانات الشخصية مثل الاسم، والرقم القومي، والجنسية، واسم العائلة بالإضافة إلي وظيفتك أيضاً سوف تقوم بادخال العنوان الذي تقيم به حالياً علاوة على ذلك طريقة الدفع سوف تكون من خلال آليات الدفع الإلكتروني.

الغرامات المفروضة على المتأخرين عن تجديد البطاقة

فرضت الدولة العديد من الغرامات المالية على المواطنين الذين يتأخرون عن تجديد بطاقتك الشخصية، وهذه يؤثر عليهم بالسلب في كثير من الأمور أو عند أداء أي خدمات خاصة بهم، ومن هذه الغرامات :
إذا تأخر الشخص عن عمل بطاقة شخصية له، وهو قد تجاوز السن المطلوب فإنه يقوم بدفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه.
أما في حالة انتهاء المدة الخاصة بسريان البطاقة فإن المواطن يقوم بدفع غرامة مالية حقها 50 جنيه.
كذلك إذا كان الفرد يتعامل بالبطاقة القديمة في جميع الأماكن فإنه يتعرض لدفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه.
أيضاً إذا تأخر المواطن عن تغيير بعض البيانات الخاصة به مثل المهنة الخاصة به، والزواج أو حتي كحل الإقامة فإنه يدفع مبلغ مالي قدره 50 جنيه.
علاوة على ذلك إذا فقد الشخص البطاقة في فترة معينة، ولم يقم بالإبلاغ عن فقدانها في المدة المحددة وهي 15 يوم فقط فيقوم بدفع غرامة مالية قدرها 50 جنيه.