“هتوفر عليكى كتير”… “اغسلي سجادك من غير ماء ودعك وخليه زي الفل” جربي مستنيه اي!!!

تنظيف السجاد من أكثر المشاكل التي تواجه ربات المنزل لصعوبة تنظيفه احيانا يكون بسبب كبر حجمه فإنه يستهلك كثير من الوقت والجهد كما أنه من أكثر الأشياء التي يجب تنظيفها بشكل مستمر بسبب تراكم الأتربة عليهم كما تتراكم عليهم في كثير من الأحيان كثير من البقع التي يصعب إزالتها فنحتاج إلى غسلها بكمية كبيرة من الماء والكثير من المساحيق فهناك طرق للتخلص من هذه البقع دون اللجوء إلى كثرة المياه وذلك بوصفة سحرية هتخلي السجاد زي الجديد. 

طرق سريعة لتنظيف السجاد بدون دعك

يمكن تنظيف السجاد بعدة طرق ومن أشهر هذه الطرق استخدام الخل الأبيض في إزالة أصعب البقع من السجاد وذلك عن طريق وضع كمية من الماء مع كمية من خل الطعام مع كمية من ملح الليمون ثم نقوم بدعك السجاد  بدون ماء باستخدام فرشاة السجاد وتغسل بالطريقة المجففة ثم نقوم بوضعها في الشمس حتى تجف جيدا ثم نلاحظ اختفاء البقع بشكل نهائي كما يمكن استخدام رش مسحوق الغسيل على السجاد وهو جاف ثم نقوم بترك المسحوق على السجاد لفترة تتجاوز نصف ساعة لأكثر ثم نأتي بالمكنسة الكهرباء و نقوم بشفط المسحوق من على السجاد ثم نلاحظ نظافة السجاد تماما. "هتوفر عليكى كتير"... "اغسلي سجادك من غير ماء ودعك وخليه زي الفل" جربي مستنيه اي!!!

استخدام ملح الطعام الخشن في تنظيف السجاد

يعد ملح الطعام الخشن من أساسيات المطبخ فلا يمكن الاستغناء عنه كما أنه له طريقة سحرية في تنظيف السجاد فإنه يملك قوة خارقة في إزالة أصعب البقع من السجاد وذلك عن طريق رش الملح الخشن على السجاد المراد تنظيفه ويترك عليه لمدة ساعة لأكثر ثم نأتي بفرشاة السجاد ونقوم بتنظيفها من الملح ثم نلاحظ النتيجة.