انتبهوا.. قرار عاجل من التعليم بخصوص انتشار الأمراض المعدية في المدارس

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء توجيه عاجل لكافة المديريات التعليمية في كافة محافظات ومدن الجمهورية وذلك فيما يخص انتشار الأمراض المعدية بداخل عددًا من المدارس مؤخرًا وسط هلع المواطنين.

قرار عاجل من التعليم بخصوص انتشار الأمراض المعدية في المدارس

انتبهوا.. قرار عاجل من التعليم بخصوص انتشار الأمراض المعدية في المدارس

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن وزارة التربية والتعليم قد طالبت جميع المدارس بضرورة تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاساليب الاحترازية بداخل الفصول التعليمية المختلفة.

كما وجهت الوزارة بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة للتعامل مع كافة الحالات المصابة بالامراض المعدية في مختلف الفصول.

وأشارت الوزارة إلى أن كل هذه الإجراءت تشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة وذات الطبيعة موضحة أن السبب وراء إصدار التوجيهات تمثلت في الحرص الدائم والمستمر على صحة وسلامة كافة العاملين والطلبة والطالبات بمختلف المنشآت التعليمية في مختلف أنحاء البلاد.

وسبق وأن أشار مجموعة كبيرة من أولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي عددًا من المعلومات التي تشير إلى وجود الفيروس التنفسي المخلوي وهو الذي يؤدي إلى مجموعة كبيرة من الأعراض أبرزها عدم القدرة على التنفس والامراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

وبناء عليه أوصت وزارة الصحة والسكان بضرورة عدم ذهاب الطلبة والطالبات إلى المدارس حال الشعور بأي من الأعراض والحرص على عدم لمس الاسطح خوفًا من الإصابة.