إحذر و بشدة.. علامات تدل على أن الواتس اب بتاعك متراقب خد بالك

يعتبر من أهم التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي التي نستخدمها كثيرا هو تطبيق الواتساب لدى الكثير من الأشخاص المهتمون في كل دول العالم وهو تطبيق يكون محمل على جميع الهواتف الحديثة وذلك لسهولة التفاعل من خلاله مع الكثيرمن مجموعات الأصدقاء والمعارف لدرجة إلى أن عدد المستخدمين لهذا التطبيق وصلوا إلى أكثر من 1.2 مليار مستخدم، وقد انطلق هذا التطبيق في عام 2009 ولكنه يتعرض للكثيرمن الهجوم لاختراق شبكاته الوصول إلى بيانات العملاء، وسوف نوضح طريقة معرفة اذا كان الواتس متراقب أم لا.

إحذر و بشدة.. علامات تدل على أن الواتس اب بتاعك متراقب خد بالك

و جاءت طريقة تحديد إذا كان الواتساب مراقب ومسروق أم لا، والتي تتضح من خلال القيام بالخطوات التالية:

– الذهاب إلى الخيارات الموجودة داخل الهاتف ثم النقر على كلمة واتس ويب من خلال القائمة ويتم النقر عليها .
– يتم ظهور الصفحة التي بها رمز مع ضرورة فتح الكاميرا وبذلك تتضح صورة بها صورة الهاتف وبذلك يتم التأكد أن الهاتف الجوال لم يتعرض لسرقة البيانات وأنه محمي.
-و إذا اتضح موعد ووقت آخر ظهور لك على تطبيق الواتساب فهذا يعني أن الواتساب الخاص بك تم الاختراق بياناته من خلال فرد آخر.

و من جانبه، يوجد طريقة حماية الواتس اب من الاختراق :
لا نستطيع حماية الواتساب الخاص بنا إلا عن طريق الحصول على بياناته من خلال خطوات بسيطة تتمثل في النقاط التالية:

– يتم تشغيل ميزة الحماية للحفاظ على الواتس آب الخاص بك ثم يتم الدخول إلى تطبيق الواتساب والنقر على القائمة التي توجد أعلى التطبيق .
– النقر على الإعدادات الخاصة بتطبيق الواتس اب ثم الضغط على كلمة الحساب ثم الذهاب الى كلمة FIRIVICATION ثم النقر على كلمة تفعيل.
– يتضح رمز مكون من 6 أرقام ويتم إدخاله تأكيد التفعيل لهذه الخاصية ثم يتم تسجيل البريد الإلكتروني حتى يتم الحصول عليه في حالة فقدانه.