“وصفة ماتقوليهاش لحماتك”.. إليك طريقة عمل الكنافة النابلسية + الكنافة العثماني بسهولة وبطعم لا يقاوم!!

طريقة عمل الكنافة النابلسية و الكنافة العثماني بسهولة وبطعم لا يقاوم،  إن الكنافة النابلسية تعتبر من أشهر أنواع الحلويات اللذيذة التي تتميز بكونها شهية وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية ويمكنك في المنزل عمل الكنافة النابلسية أو الكنافة العثماني بسهولة وبطعم أفضل من المحلات لإسعاد زوجك وأطفالك بمكونات شرقية سحرية عن طريق إتباع الخطوات التي سوف نشرحها لك في السطور القادمة.

مكونات وصفة الكنافة النابلسية

"وصفة ماتقوليهاش لحماتك".. إليك طريقة عمل الكنافة النابلسية + الكنافة العثماني بسهولة وبطعم لا يقاوم!!

للحصول على وصفة الكنافة النابلسية الشهية عليك إحضار 1/2 كيلو من الكنافة مع 1/4 كيلو من الجبن العكاوي الحلو وكمية من السمنة المذابة مع زيت عباد الشمس والشرابات وصبغة الكنافة فقط لا غير.

طريقة عمل الكنافة النابلسية في المنزل

عليك توفير وعاء عميق لكي نخلط الكنافة مع السمن ونقلب جيداً ثم نبدأ في رصها في صينية بحجم مناسب ونضغط عليها بأيدينا ثم نقوم بتوزيع الجبن على السطح ونقوم بوضع طبقة أخرى من خليط الكنافة مع السمن المذاب.

بعد هذه الخطوات تصبح جاهزة على التسوية حينها نقوم بإشعال نار فرن البوتجاز بطريقة هادئة ثم نضع فيه الكنافة مع ضرورة تحريكها دائريا كي تنضج من جميع الجهات في آن واحد ويتم صب الشربات عليها ويمكن رش الفستق على السطح من أجل التزين أو يمكن استخدام أي نوع آخر من المكسرات، ويتم تقطيعها مربعات مناسبة وتقدم للضيوف ساخنة مع العصير وبالهنا والشفا.