’’مش هتلمحهم تاني’’..طريقة جهنمية لطرد الفئران من المنزل بمكون واحد من مطبخك عمرك ما هتشوفيهم تاني’’

يمثل وجود الفئران في المنزل مشكلة كبيرة للعائلات مما تسببه من ضرر تجاه الملابس والأدوات المنزلية، و هذا بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي تسببها لهم، لذا نقدم اليوم أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الفئران بعيدًا عن استخدام المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية المكلفة و المؤذية ايضاً.

طرق طبيعية لطرد الفئران من المنزل

 

  • زيت النعناع

زيت النعناع له رائحة نفاذة ستبعد الفئران عن المنزل وطريقة استخدامه بسيطة للغاية حيث يمكنك إستخدام قطع صغير من القطن و غمرها في زيت النعناع، ثم وضعها في جوانب الخزائن ومداخل و اركان المنزل، والأماكن التي نتوقع أن تظهر فيها الفئران، وإذا كان منزلك يتميز بوجود حديقة خارجية، سيوفر عليك تكلفة زيت النعناع حيث تستطيع زراعة النعناع فيها.

طرق طبيعية لطرد الفئران من المنزل

  • الفلفل الأسود

البهارات من الأشياء المتوفرة في المنزل والتي يمكن استخدامها استخدامات اخرى مثل طرد الفئران من المنزل، هذه البهارات متمثلة في خليط من فلفل حار وفلفل اسود، ثم رشها على الأماكن المتوقعة للفئران، كما يمكن استخدام الشيح العشبي النباتي بوضعه في قطعة من القماش الخفيف ووضعه معلق على النوافذ والمداخل.

أفضل العادات المنزلية لتجنب الفئران

  • طرق تخزين الطعام

طريقة التخزين من أهم الأشياء التي تساعد في منع وجود الفئران بشكل كبير في المنزل، حيث عليك تخزين الطعام في اوعية مغلقة تماماً والتخلص الدائم من القمامة.

  • تأمين مداخل المنزل

الحرص على تأمين مداخل ونوافذ المنزل شئ مهم جداً، وجود أي ثقوب بالحائط أو عطل في فتح وغلق النوافذ، يرفع من احتمالية تواجد الفئران في أي وقت.