“بيروحوا المدارس بدري”.. تصريح عاجل لمستشار الرئيس بشأن انتشار فيروس rsv المخلوي التنفسي بين الأطفال

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية خلال الساعات القليلة الماضية بعض المعلومات عن الفيروس التنفسي المخلوي مؤكدًا أنه ليس بجديد كما يزعم البعض ولكنه يتواجد منذ سنوات عديدة ويعتبر واحد من الأمراض التنفسية التي تصيب جميع الفئات لكنه ينتشر بكثرة بين الأطفال بسبب تغير الجو والفصول.

تصريح عاجل لمستشار الرئيس بشأن انتشار فيروس rsv المخلوي التنفسي بين الأطفال

"بيروحوا المدارس بدري".. تصريح عاجل لمستشار الرئيس بشأن انتشار فيروس rsv المخلوي التنفسي بين الأطفال

وفي تصريحات صحفية أدلى بها تاج الدين أكد أن الاطفال يقومون بالذهاب إلى المدارس في التوقيت مبكرًا وتغير الجو في الاتوبيسات المدرسية أو الفصول هو ما يؤدي إلى مثل هذه الأمور لذلك يجب على أولياء الأمور عدم القلق وتوخي الحذر والحيطة.

اعراض الفيروس المخلوى التنفسي

وأكمل مستشار الرئيس للشؤون الصحية تصريحاته مؤكدًا أن معظم الأطفال الذين يعانون من الأمراض التنفسية سوف يصابون بالفيروس التنفسي المخلوي وأشار إلى أن الاطفال الذين حصلوا على عيناتهم وجدوا أن الاعراض المشابهة بينهم هي الرشح وارتفاع درجة الحرارة وتكسير العظام والعطس.

وأنهى تصريحاته إلى أن تلك الحالات تعد بسيطة للغاية ولا تستوجب كل هذا القلق الذي انتشر بين المواطنين في مصر وبالأخص أن تغيرات الفصول تصيب الأطفال بالأمراض التنفسية المختلفة وهذا الامر معروف منذ قديم الأزل.

يُذكر أن وجود المتحورات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تعد العامل الرئيسي في اي من الفيروسات لعل من ابرزها الانفلونزا الموسمية وهناك تحورات متعددة له ومنتشرة مثل بي و أ