إذا عرف السبب بطل العجب هذا هو ما يجذب الثعابين إلى بيتك ويجعلها تتكاثر بأعداد كبيرة فيه أعرف قبل فوات الأوان

يعد وجود الكائنات الخطيرة في المنزل من أكثر الأمور التي تسبب رعب وتنشر الفزع بين أفراد الأسرة، يعتبر ظهور الثعبان في المنزل من الاشياء الخطيرة التي تسبب الخوف وخاصة عندما يوجد أطفال، وتعتبر الثعابين من الزواحف الخطيرة لأنها عند لدغها للإنسان تبخ السم وهذه المادة تسبب الكثير من المشاكل ومن الممكن أن تؤدي إلي الوفاة في حالة عدم إسعافه بسرعة، لذلك عندما نشعر بدخول ثعبان المنزل يجب التحرك فوراً والقضاء عليه باي وسيلة من الوسائل، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً أسباب ظهور الثعابين وطرق القضاء عليهم تماماً.

ما هي أسباب ظهور الثعابين في المنزل

يعتبر وجود الثعبان في المنزل وراءه اسباب كثيرة وسوف نعرفها الآن بالتفصيل:

  • وجود شقوق وفجوات داخل المنزل:يعتبر وجود الفتحات الصغيرة التي توجد في البيت طريق سهل لدخول الثعابين منها فتسهل عليهم الدخول، لذلك يجب سد الشقوق والفجوات.
  •  وجود الفئران في المنزل تعتبر الفئران وجبة أساسية ومفضلة للثعابين، لذلك للقضاء علي الثعابين يجب التخلص فوراً من الفئران.
  • وجود كراكيب كثيرة في المنزل يجب التخلص من الكراكيب لأنها تعتبر مكان لجذب الثعابين.
  • وجود حدائق بالقرب من المنزل وأوراق الشجر يختبئ الثعابين فيها دائماً لذلك يجب التخلص منها علي الفور.

إذا عرف السبب بطل العجب هذا هو ما يجذب الثعابين إلى بيتك ويجعلها تتكاثر بأعداد كبيرة فيه أعرف قبل فوات الأوان

طرق القضاء علي الثعابين نهائياً من المنزل

إن استخدام زيت القرنفل مع القرفة يساعد على طرد الثعابين من المنزل، نخلط كمية من زيت القرنفل مع القرفو ونضعها في زجاجة بخاخ، ونقوم برش الخليط في أماكن تواجد الثعابين سواء في المنزل أو الحدائق ويفضل رشها من بعد حتي نتجنب ردة فعل الثعابين.